تركيا تتحدى الولايات المتحدة وتستعد لاستلام منظومة اس 400 الروسية - البيان الجديد

إعلان فوق المشاركات

تركيا تتحدى الولايات المتحدة وتستعد لاستلام منظومة اس 400 الروسية

تركيا تتحدى الولايات المتحدة وتستعد لاستلام منظومة اس 400 الروسية

بعد أن قالت الولايات المتحدة في وقت سابق أن منظومة الدفاع الروسية "إس_400 "لا تتوافق مع معايير حلف الناتو، وهددت في حال امتلاك تركيا لمثل تلك المنظومة بأنها ستقوم بفرض عقوبات عليها،وطالبت أمريكا وحلف الناتو من الحلفاء الأتراك التخلي عن شراء منظومة الصواريخ الروسية "إس 400" لصالح منظومة الدفاع الجوي الأمريكي"باتريوت" إلا أن تركيا اتخذت موقفها بشراء منظومة الدفاعات الجوية الروسية حتى ولو تعاقدت على شراء كل مجمعات الصواريخ الأمريكية "باتريوت".

 

 

 

فقد صرح اليوم الجمعة "مولود جاويش أوغلو" وزير الخارجية التركي ،أنه بمجرد أن تكون موسكو مستعدة لتوريد منظومة الدفاع الصاروخي " إس_400 " الروسية ،فإن بلاده ستكون مستعدة لاستلامها.
وذكر الوزير أوغلو أيضاً ،على هامش جلسة لجنة الوزراء لمجلس أوروبا:بمجرد أن تكون موسكو مستعدة لتوريدها في أي وقت فنحن سنتسلمها"

 

 
وقال "مولود جاويش أوغلو" في وقت سابق ،أنه غير وارد لدى أنقرة وقف اتفاقية منظومة صواريخ"إس 400" أو تأجيل تسليمها .
وأكد مسؤولين أتراك في وقت سابق أيضاً أن اتفاقية صفقة شراء منظومة صواريخ"غس 400" هي اتفاقية تامة ولا يمكن إلغائها، وأن مطالب الولايات المتحدة بإلغائها هي عدم احترام للسيادة التركية.

 

 
وذكر في وقت سابق عن مسؤولين أتراك قولهم أن تركيا لن تتخلى عن خطط شراء منظومة الصواريخ "إس 400" وأنه يجب تسليم الدفعة الاولى من أنظمة الدفاعات الجوية في يوليو 2019 ، وأن التخلي عن تسليمها أو تأجيلها أمر مرفوض لدى تركيا.تركيا

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *