أردوغان في الذكرى الثالثة للانقلاب: سنصبح من الدول المعدودة بحيازتنا على أنظمة الدفاع الجوي المتقدمة - البيان الجديد

إعلان فوق المشاركات

أردوغان في الذكرى الثالثة للانقلاب: سنصبح من الدول المعدودة بحيازتنا
على أنظمة الدفاع الجوي المتقدمة

أردوغان في الذكرى الثالثة للانقلاب: سنصبح من الدول المعدودة بحيازتنا على أنظمة الدفاع الجوي المتقدمة


في الذكر الثالثة لمحاولة الإنقلاب على النظام في تركيا، قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" ، خلال كلمته في مقر شرطة أنقرة، أنه طالما هناك مؤسسات في تركيا تدافع عن مكتسبات الديمقراطية التركية ب "إستماتة"، فلا يستطيع أي كان على تركيع الشعب التركي.













وقال أردوغان أنه " لن تجرؤ أي قوة أبدًا ومهما كانت، على القيام بمحاولة مشابهة ليوم الخامس عشر من يوليو 2016، مادام جنودنا وإستخباراتنا وشرطتنا مخلصين لشعبنا ودولتنا".













وأضاف الرئيس التركي أن تركيا بدأت بإستلام منظومة " إس 400"، وأن اليوم قد وصلت الطائرة الثامنة، وتمنى أن ينتهي الإستلام خلال شهر أبريل/نيسان 2020.













وتابع أردوغان " سنصبح من الدول المعدودة في حيازة أنظمة الدفاع الجوي المتقدمة، والهدف حايًأ المشاركة في الإنتاج مع روسيا".













وقال الرئيس التركي في كلمته في الذكرى الثالثة لمحاولة الإنقلاب عليه، إنهم يتخذون كافة التدابير من أجل منع أي خيانة مشابهة لمحاولة 15 يوليو الإنقلابية، يتعرض لها الشعب التركي حسب وصفه.













وكان قد زار الرئيس التركي أمس الأحد، متحف الذاكرة 15 يوليو، والذي تم تشييده في مدينة إسطنبول مؤخرًا، حيث تجول الرئيس أردوغان قرب نصب الشهداء في المتحف، وكان برفقته وزير الخزانة،













حيث تعرّضت إسطنبول لمحاولة إنقلاب فاشلة قام بها عناصر من الجيش تابعة لمنظمة " فتح الله غولن"، وحاولت من خلالها إغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والسيطرة على مفاصل الدولة والمؤسسات الأمنية والإعلامية، وذلك في السادس عشر من شهر يوليو عام 2016.


إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *