الحالة الجوية خلال 24 ساعة المقبلة في المملكة العربية السعودية - البيان الجديد

الخميس، 24 أكتوبر 2019

الحالة الجوية خلال 24 ساعة المقبلة في المملكة العربية السعودية

في تقريرها الرسمي لهذا اليوم، توقعت الهيئة العامة للأرصاد في المملكة العربية السعودية، تعرض البلاد لهطول زخات من الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة قد تؤدي للحد من مدى الرؤية على مناطق الجوف، حائل، الحدود الشمالية، تبوك والمنطق الساحلية من المدينة المنورة، كما وتوقعت تكوّن السحب الرعدية مصحوبة برياح نشطة على عسير، مكة المكرمة، الباحة، جازان.

وتوقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة أن يتكون الضباب على المرتفعات الجنوبية والغربية بالإضافة إلى أجزاء من المناطق الساحلية الشرقية والغربية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيبئة إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية على الجزء الأوسط والشمالي، وقد تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الأجزاء الجنوبية، وسرعتها 14- 42 كيلومترًا في الساعة الواحدة، ويكون إرتفاع موج البحر متوسط ويصل إلى مترين.

أما الرياح السطحية على الخليج العربي تكون جنوبية غربية بسرعة 10-35 كيلومترًا في الساعة، بينما تتحول بعد الظهيرة شرقية إلى جنوبية شرقية، والبحر خفيف إرتفاع الموج ويصل إرتفاع الموج بحد أقصى إلى متر ونصف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.