موافقة سعودية على تدريس المنهج السوداني داخل المملكة - البيان الجديد

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019

موافقة سعودية على تدريس المنهج السوداني داخل المملكة

أعلن على بن حسن جعفر سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم، عن موافقة الحكومة في المملكة العربية السعودية تدريس المناهج السودانية بالمدارس السودنية في المملكة، ومن جانبها أعلنت ذلك حكومة المملكة العربية السعودية.

وجاء إعلان سفير خادم الحرمين خلال لقائه مع الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين في الخارج السفير عصام عوض متولي، بوجود الوزير محمد التركي، في مقر السفارةالسعودية بالخرطوم، وفي نفس اللقاء تمت مناقشة قضية الموقوفين السودانيين بقضايا جنائية في المملكة.

ومن جانبه قدم السفير جعفر وعودًا بمتابعة قضاياهم مع السلطات في المملكة، وإمكانية عودتهم لقضاء مدّة محكومياتهم في بلادهم.

وثمن السفير جعفر الدور الذي يقوم به جهاز متابعة شؤون السودانيين في الخارج، ودورهم بتنفيذ البرامج التي تهتم بإدارة شؤون الهجرة والإغتراب، وأبدى موافقة المملكة في تأسيس الشراكة في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية، متمثلًا بمركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية، وبرنامج نقل المعرفة، ومؤسسة البصر الخيرية.

وأشاد الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين في الخارج السفير متولي، العلاقات الثنائية البنائة والكريمة بين البلدين، والتي تتمثل بمعاملة السودانيين داخل المملكة العربية السعودية، واعتبر أن مركز ثقل السودانيين بالخارج هو داخل بالمملكة العربية السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.