اخبار العراق والى اين وصلت الاحتجاجات - البيان الجديد

الأربعاء، 6 نوفمبر 2019

اخبار العراق والى اين وصلت الاحتجاجات

فتحت قوات الأمن العراقية النار يوم الأربعاء لتفريق المتظاهرين المتجمعين على جسر وسط بغداد، وأطلقت الذخيرة الحية في الهواء.

وذكرت مصادر أمنية إن المتظاهرين أغلقوا الاربعاء مدخل مصفاة النفط في منطقة الناصرية بمحافظة البصرة الجنوبية، وقاموا بايقاف ناقلات الوقود لمنعها من دخول المصفاة مما أدى إلى نقص الوقود.

قالت مصادر أمنية ونفطية إن المحتجين أغلقوا يوم الأربعاء مدخل مصفاة النفط في الناصرية في محافظة البصرة الجنوبية المنتجة للنفط. أوقفوا الناقلات التي تنقل الوقود إلى محطات الوقود من دخول المصفاة ، مما تسبب في نقص الوقود.

منذ ظهر الثلاثاء والمتظاهرون يغلقون جسر الشهداء، في ظل الاحتجاجات ضد الحكومة العراقية القائمة هناك، لينضم إليهم الآلاف من المتظاهرون في المحافظات الجنوبية والعاصمة بغداد.

وتدفق الكثير من المتظاهرين على جسر الشهداء، حيث قامت قوات الأمن العراقية باطلاق الغاز المسيل للدموع، والذخيرة الحيّة، وأصيب أربعة شبان وتم إعتقال الكثير من المتظاهرين.

وقامت قوات الأمن يوم الأربعاء باطلاق النار مرة أخرى لمنع المتظاهرين من سد الجسر.

أودت المظاهرات القائمة في العراق بحياة 13 متظاهرًا خلال أربعة وعشرون ساعة يوم الثلاثاء، كما وأودت بحياة أكثر من 260 عراقيًا منذ بداية أكتوبر الماضي، وذلك خلال المظاهرات ضد الطبقة السياسية التي وصفها المتظاهروين ب "الفاسدة والمملوكة للمصالح الأجنبية".

في الموجة الاحتجاجية الجماهيرية الأكبر منذ سقوط نظام صدام حسين، كان العراقيون قد تجمعوا منذ أسابيع في ميدان التحرير مطالبين باصلاح النظام السياسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.