إحياء الذكري ضمن انتشار 10000 ضابط إسرائيلي وزيارة 47 وفدا لاسرائيل - البيان الجديد

الثلاثاء، 21 يناير 2020

إحياء الذكري ضمن انتشار 10000 ضابط إسرائيلي وزيارة 47 وفدا لاسرائيل


من المتوقع تعطيل وإغلاق حركة المرور أثناء زيارة 47 وفداًمن الملوك والرؤساء من قادة العالم إلي القدس لإحياء الذكري السنوية 75 لتحرير أوشفيتز جواده اري غروس "تحرير معسكر اعتقال اوشفيتز".


ومن المتوقع أن يكون المنتدي العالمي الخامس للذكرى  في متحف ياد قاشيم التذكاري للمحرقة ، ويتشابه هذا الحدث بأهميته مع ثلاثة أحداث أخري حيث حضر عدد كبير من قادة العالم وشخصيات ذوات شأن كبير وهذه الأحداث هي جنازات إسحاق رابين وشمعون بيريس والمؤتمر الرئاسي السنوي، الذي تصوره بيريز ك”دافوس اليهودية”، والذي عقد من 2009 إلى 2013.


وأطلقت الشرطةالإسرائيلية علي هذه العملية الأمنية إسم "عملية المستقبل ".


وستقوم وحدة الأمن 740 التابعة للشباك ، علي حماية المسؤولين رفيعي المستوي إلي جانب توفير الحماية للقادة الذين سيزورون الضفة الغربية ومن ضمنهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأمير البريطاني تشارلز ، حيث سيعقد لقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس .



وسيتم نشر 10000 ضابط تحسباً لوقوع أي مشكلة أو إضطرابات أو وجود متظاهرين أو أعمال شغب .


وسيعقد الجزء الأول من هذا الحدث ، وهو عشاء رسمي في مقر الرئيس ، مساء الأربعاء.
وسيقام حدث تذكاري ، إحياءً لذكرى إنتصار الاتحاد السوفيتي في لينينغراد ، يوم الخميس حوالي الساعة 11 صباحًا في متنزه ساكر بالقدس، يليه الحدث الرئيسي في ياد فاشيم بعد ظهر اليوم الخميس.


وسيقيم معظم الوفود في الفنادق الفاخرة في شارع الملك داوود بالقدس، ونتيجة لذلك، سيتم إغلاق هذا الطريق من صباح الأربعاء وحتى الجمعة.


وقالت الشرطة إنه سيتم اغلاق العديد من الشوارع المحيطة خلال هذا الوقت، رغم أنه سيتم السماح لسكانها بالمرور.


وسيغادر قادة العالم البلاد مساء يوم الخميس ، ومنهم من سيغادر يوم الجمعة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.