التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ادارة ترامب تعطي الاهمية الكبرى لحماية النصب التذكاري

تم انتشار الأمن الداخلي في جميع أنحاء البلاد قبل الرابع من يوليو وذلك لحماية الآثار الفيدرالية، حيث يواصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب غضب الناشطين الذين مازالوا يحاولون إسقاط التماثيل المثيرة للجدل في لحظات الإحتجاج القائمة.


تم إرسال فرق "حفظ النظام" من وزارة الأمن الداخلي إلى المدن بما في ذلك أوريغون وسياتل، كما ازدادت الإحتجاجات المناهضة للشرطة خلال الأسابيع الأخيرة.


ووفقا لمسؤول في الوكالة، أنه تم وضع "فرق النشر الإقليمية" مسبقًا بقصد أن تكون موجودة في أي مكان في الولايات المتحدة في غضون ست ساعات.



وقال مسؤولون، إن وكلاء من الأقسام التي تركز في العادة على الهجرة يقفون أيضا في واشنطن ومدن أخرى.


بينما وكالة الوزارة المسؤولة عن حماية الممتلكات الفيدرالية، تتولى خدمة الحماية الفيدرالية وزمام المبادرة الأمنية.


تعزيز وجود القوات يأتي لإنفاذ القانون في الوقت الذي أعادت فيه صور النشطاء الذين يحاولون اسقاط التماثيل التاريخية في جميع أنحاء البلاد.


اثار ذلك غضب الرئيس، الذي انتقد مرارًا وتكرارًا "الفوضى" في تصريحات علنية ووقع خلال الأسبوع الماضي على مسؤول تنفيذي، الأمر الذي يهدد بوقف التمويل الفيدرالي من الحكومات المحلية الغير قادرة على حماية الآثار في ولاياتها القضائية. في خطاب بمناسبة العيد أمام جبل راشمور يوم الجمعة.


سيركز ترامب على جهود "هدم تاريخنا" ، ويلوم ما وصفه بأنه حشد يساري لمحاولته "تقسيم بلادنا".


في الأسابيع الأخيرة، واجهت البلاد حسابا على العرق بعد حادثة "جورج فلويد" في مينيابوليس، حيث هدم المتظاهرون المطالبون بإصلاح الشرطة والعدالة العرقية بعض هذه الآثار المثيرة للجدل مع انتشار الحوار حول التاريخ والعرق إلى السطح.


شعر ترامب بالغضب في الشهر الماضي عبر تويتر بعد أن تمزق تمثال الكونفدرالية في واشنطن العاصمة، وقام باصدار تعليماته لوزير الداخلية باستعاده على الفور.


واتهمت وزارة العدل خمسة أشخاص بمحاولة الإطاحة بتمثال للرئيس السابق أندرو جاكسون في ميدان لافاييت بواشنطن خلال الشهر الماضي، بمن فيهم رجل تم اعتقاله يوم الخميس واتهمه أيضا المدعون الفيدراليون بإشعال النار في بمثال آخر.



قامت وزارة الأمن الوطني يوم الأربعاء بالاعلان عن قوة عمل جديدة تركز على حماية "الآثار والنصب التذكارية والتماثيل الأميركية".


وأشار تشاد وولف ، القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي ، في بيان صحفي "إن وزارة الأمن الوطني تستجيب لدعوة الرئيس لإستخدام أفراد إنفاذ القانون لدينا في جميع أنحاء البلاد لحماية المعالم التاريخية".


ستقوم فرقة عمل حماية المجتمعات الأميركية بتنسيق استجابة "DHS "، والتي قد تشمل تقييم أي اضطرابات محتملة أو نشر أفراد، وفقًا للبيان، أن وزارة الأمن الوطني ستشارك أيضاً مع وزارتي الداخلية والعدل لتبادل المعلومات.



كجزء من الانتشار، يوجد هناك ضباط حماية الحدود والجمارك في واشنطن العاصمة وبورتلاند وسياتل لدعم خدمة الحماية الفيدرالية ، وفقًا لمتحدث باسم وكالة الجمارك وحماية الحدود.


حماية الحدود ووكالة الجمارك مسؤولة في المقام الأول عن أمن الحدود الأميركية في موانئ الدخول القانونية، مثل المطارات، وعلى طول الحدود الجنوبية والشمالية.


ولكن الوكالة وجهات أخرى شاركت في الدوريات الأخيرة وسط الاحتجاجات.


خلال هذا الأسبوع ، تم إعداد ضباط إنفاذ القانون من وكالات "DHS" الأخرى مثل إدارة الجمارك والهجرة وإدارة أمن النقل للإنتشار إذا لزم الأمر، وفقا للمسؤولين.


ومن غير الواضح عدد الموظفين المكلفين بإنفاذ القانون من الإدارة الذين تم نشرهم لحماية النصب التذكاريوالتماثيل.



في أعقاب أمر الرئيس، جعل وولف حماية الآثار أولوية للإدارة، حيث ظهر عبر قناة "فوكس نيوز" هذا الأسبوع للحديث عن فرقة العمل ونشر المبادرة.


وكتب يوم الجمعة مقالًا افتتاحيا في مجلة "The Federalist"، قال فيه أنه "عندما يحاول شخص ما تدنيس تمثال لأولياء المبادئ الأساسية الأميركية، فلا تخطئ: إنهم يهاجمون أميركا نفسها، ويجب على الشرطة حماية الممتلكات العامةن كما ويجب على المدعين معاقبة الجناة يجب على السياسيين ألا يهدأوا أو يرعوا هؤلاء النشطاء".


غالبية الإعتقالات من جميع أنحاء البلاد هي ذات صلة بالاضطرابات المنبثقة في بعض الظروف من موجة الاحتجاجات، ورغم ذلك، فلا علاقة لها بالتماثيل والآثار.



وقد اتُهم أكثر من 150 شخصًا فيدراليا بإرتكاب أعمال شغب خلال الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك هدم الممتلكات واتلافها، وواجه مئات آخرون اتهامات محلية أخرى.


وقال النائب الأميركي بالوكالة في واشنطن العاصمة "مايكل شيروين": "سنستخدم جميع الموارد لحماية هذه الآثار في العاصمة وجميع أنحاء الولايات المتحدة، ولكننا نستخدم هذه الموارد أيضا ليس لتوجيه الاتهام إلى القضايا الفيدرالية فقط".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ابنه السفير الموسم الثاني علي star

اليوم نتابع مع البيان الجديد ونستأنس بكم في سرد قصة  السادسة عشر (16) من المسلسل التركي إبنة السفير الذي يعود بطاقمه القوي ليترك بصمته في أمسيات يوم الإثنين ليلتقي بالتعبير العاطفي والتطورات الغريبةومن خلال العمل الجديد تقرر ناري أن تحتضن ابنتها ملك "Melek" وأن تغادر البلاد بينما سانكار يستعد ليصبح أباً ولكن لم يعد هناك مكان لملك ولا نارا بعد وقول إلفان "Elvan" تعال لنبني حياة جديدة مكونة ثلاث ويرى جيديز أن هذه الحالة هي ليس حياة جديدة إنما هروب جديد وللمرة الأولى لا يقف بجانب نارا "Nare"، ويتفهم سانكار أن أقوى اختبار له هو منح الحياة وليس أخذها.طاقم العمل-إخراج: إمري كاباكوساك، كاباكلي
.
-تأليف: عائشة فردة إريلماز ، صدف نهير اردم Ayşe Ferda Eryılmaz و Nehir Erdem.
Engün Akyürek و Neslihan Atagül و Uraz Kaygılaroğlu
-أماكن عمل ابنة السفير-بودروم، تركيا، موغلا، الجبل الأسود، بودغوريتسا.نسليهان أتاجول، إنجين أكيورك ، أوراز كايجلار أوغلوتبدأ قصة  ابنة السفير، مع "سانكار" وهو نجل مزارع يعمل طوال ىحياته في بساتين زيتون تابعة لـ "العمدة Güven Celebi&…

مسلسل أنت أطرق بابي قصته وابطاله وتردد القناة الناقلة

اهم المعلومات عن قصة مسلسل انت اطرق بابي SenCalKap?m? والذي يحمل الطابع الرومانسي في معظم احداث المسلسل الدرامي التركي.
قصة مسلسل انت اطرق بابي
يشارك كرم بورسين وهاندا أرتشيل في مسلسل، والذي تلعب هاندا ارتشيل فيه دور فتاة تبيع الزهور وتدعي "إيدا" وتدرس ايضا في الجامعة سيكون لقاء الاثنين مليئاً بالأحداث ثم سيتحول الى حب عاطفي .
أبطال مسلسل أنت اطرق بابي
هاندا أرتشيل Hande Erçel وهي من مواليد 24 نوفمبر عام 1993، وهي ايضا وعارضة أزياء تركية وممثلة شابة عرفت بوجهها البريء وجمالها وأدوارها المميزة فهي من أكثر أبطال المسلسلات الشابات شهرة بتركيا، تتميز بنشاطها وحيويتها ويظهر ذلك من خلال مقاطعها المصورة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
تجسد الفنانة الشابة هاندا ارتشيل في مسلسل انت اطرق بابي دور فتاة تبيع الزهور وتدعى "ايدا"، وتدرس في الجامعة، كما ويجسد كرم بورسين من خلال مسلسل انت اطرق بابي، دور شاب يدعى "سيركان بولات" ويدعى وريث شركة كبيرة. ايدا التي علقت كل آمالها في الحياة بتعليمها، تواجه سيركان بولات الذي يتسبب ببقائها خريجة ثانوية فقط، ويعطل منحتها الدراسية الت…

ما هو فضل صيام يوم عاشوراء

بفارغ الصبر ينتظر الملايين حول العالم شهر الله المحرم لإغتنام الفرصة بما يحملها هذا الشهر من رحمات وبركات وعلى وجه الخصوص يوم عاشوراء حيث أنه ورد العديد عن النبي صلى الله عليه وسلم عن الفضل العظيم لصيام عاشوراء. فضل صيام عاشوراء ورد العديد عن فضل صيام عاشوراء، وهو اليوم العاشر من شهر الله المحرم، والذي يوافق يوم السبت 29/8/2020، فعن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:"أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ صِيَامُ شَهْرِ اللهِ المُحَرَّم"".  وورد أيضا عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ". وورد أيضا عنه صلى الله عليه وسلم، عن أبي هريرة، رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال:  يوم عاشوراء كانت تصومه الأنبياء، فصوموه أنتم"، وعن السيدة عائشة رضي الله عنها:"أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم عاشوراء". نتمنى من الله عز وجل أن يبا…