التخطي إلى المحتوى الرئيسي

6 اسباب تجعلك سعيدا لكونك اعزب

في تقريرًا له بالنسخة الإيطالية قال موقع "ول مي"، أن هناك ستة أسباب من شأنها تجعل الرجل الأعزب سعيدًا.

وأكد الموقع إن الإنسان يشعر بالحزن والأسى عادةً بعدما يفترق عن شريكه، حيث يجد نفسه وحيدًا في العادة، ولكن هناك في المقابل عدة أسباب تجعله سعيدًا كونه أعزب.

ويشير موقع "ول مي"، إلى أن أكثر الأشياء إيجابية لبقاء الشخص وحيدًا، هي قدرته على العيش حسب معاييره الخاصة، فهو يتمتع بحرية قضاء كل أوقاته كما يشاء وليس كما يتناسب مع الطرف الآخر، حيث يستطيع ممارسة كل مايحب من هوايات ونشاطات.

ونصح الموقع في تقريره أنه من المهم جدًا ألًا يربط الشخص سعادته بوجود الطرف الآخر أو شريك الحياة كما يقال في الكثير من المناطق، وأن الشخص الأعزب هو أكثر الأشخاص فرص لتحقيق أهدافه، وفرض ذاته.

ومن هذه الأسباب أن الإنسان على الأغلب يكون بحاجة ملحة للطرف الآخر، ولكن بعد أن يتعرض لقصة حب فاشلة يقرر أن يعيش باقي حياته في عزلة، وأن ينأى بذاته عن العالم الخارجي، وهذا ما يولد لديه شعورًا بالإكتئاب والأسى، إلَا أنه في بعض الأحيان يصدق المثل الذي يقول " رب ضارة نافعة"، حيث أن المتعة تكون في كونه أعزب وحيدًا غير مرتبط بشريك أناني لا يقدر مشاعر الآخر.

ثانيًا، لا ينبغي أن يشعر الأعزب بالحزن، ويجب عليه أن يتذكر أن الشخص المناسب يأتي دائمًا في الوقت المناسب، فلا داعي للحزن ويجب عليه أن يعتني بنفسه جيدًا، ويعمل على اسعادها وتحقيق ذاته، وتحقيق بعض المشاريع المستقبلية، والأهم من ذلك البعد عن الحياة الإفتراضية حيث بإمكان صور اصدقائه الموجودة على مواقع التواصل الإجتماعي مع ابنائهم وأزواجهم أن تعكس سعادته للجانب السلبي.

ثالثا، ذكر الموقع أن ليس هناك داعي للحزن والإكتئاب، ويجب على الشخص الأعزب أن يتذكر أنه ليس الشخص الوحيد الأعزب، ويجب عليه أيضًا أن يتقبل فكرة أنه وحيد ليس له شريك، وهذا لا يعني أنه شخص غير مرغوب به أو أنه غير محبوب فهذه الصفات ليس لها علاقه بكونه أعزب، ولا يجب أن يدور محور حياته حول الارتباط بالطرف الآخر.

رابعًا، أكد الموقع، أن الشخص الأعزب يجب أن يركز على الجانب الإيجابي كونه وحيدًا، حيث أن العزوبية تتيح الفرصة للشخص لتحقيق طموحاته وأهدافه في الحياة، حيث كانت المرأة في الماضي حين تبلغ سن الثامنة عشر لا تفكر إلَا بالارتباط والزواج، ولكن في عصرنا هذا اختلف الأمر وأصبح لدى الفتاة اهتمام

وخامسا، لا ينبغي أن يشعر الشخص الأعزب بالقلق إزاء نظرة المجتمع له كونه بلا شريك، فالمجتمع لا يضيف لك شيئًا ولا ينقص منك شيئًا، أنت من ستحدد أهدافك، وأنت من ستحدد مكانتك المرموقة في المجتمع حسب نجاحاتك في مشاريعك ومكانتك، وحسب رضاك عن نفسك في تحقيق اهدافك.

وعن السبب السادس يقول موقع "ول مي"، أن المرء الأعزب سيحظى بالوقت الكافي للإهتمام بنفسه من خلال حرصه على ذاته، وعمله على تطويرها، ونتيجة ذلك يتحول هذا الإنسان إلى شخص قوي يعتمد عليه في الصعاب، قادر على مواجهة التحديات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مباراة نادي مصر والبورسعيدي يوم الالاربعاء الموافق 26 / 8 / 2020 الدوري المصري

اليوم مع اجمل المتابعات ، متابعة مباراة نادي مصر والبورسعيدي ، حيث يلتقي الفريقين نادي مصر والبورسعيدي في الدوري المصري الممتاز اليوم فلننتظر سوياً ، مع أقدم واجمل المبارايات التي تربينا عليها مع الوحوش الساحة المصرية بل العربية بشكل كبير  ، حيث تأتي المباراة الساعة السادسة والنصف مساءا بتوقيت القاهرة على ملعب استاد القاهرة الدولي في القاهرة وسيتم نقل المباراة من خلال قنوات عديدة بسبب شوق الجمهور للمباريات القوية والناجحة والمستمرة علي مر الزمان فلننتظر المباراة بين نادي مصر والبورسعيدي اليوم عبر القنوات المتعددة   وسيكون التعليق بواسطة وبصوت اللاعب والمدرب السابق وصاحب الصوت الجهور حاتم بطيشة هذا اللقاءاليوم الاربعاء الموافق 26 - 8 - 2020.


مباراة نادي مصر والبورسعيدي يوم الاربعاء

حيث يستضيف استاد القاهرة الدولي فريقينادي مصر والبورسعيدي في الدوري ضمن اطار الجولة الواحدة والعشرون في الدوري المصري الممتاز ، ويخوض المصري البورسعيدي امام نادي مصر في الدوري الموسم الكروي الجديد 2020 بدون جمهور بسبب فيروس كورونا ومع ذلك لن تمنعنا من الاستمتاع ضمن القوية والحصرية عبر مة=وقع البيان الجديد فل…

مسلسل أنت أطرق بابي قصته وابطاله وتردد القناة الناقلة

اهم المعلومات عن قصة مسلسل انت اطرق بابي SenCalKap?m? والذي يحمل الطابع الرومانسي في معظم احداث المسلسل الدرامي التركي.
قصة مسلسل انت اطرق بابي
يشارك كرم بورسين وهاندا أرتشيل في مسلسل، والذي تلعب هاندا ارتشيل فيه دور فتاة تبيع الزهور وتدعي "إيدا" وتدرس ايضا في الجامعة سيكون لقاء الاثنين مليئاً بالأحداث ثم سيتحول الى حب عاطفي .
أبطال مسلسل أنت اطرق بابي
هاندا أرتشيل Hande Erçel وهي من مواليد 24 نوفمبر عام 1993، وهي ايضا وعارضة أزياء تركية وممثلة شابة عرفت بوجهها البريء وجمالها وأدوارها المميزة فهي من أكثر أبطال المسلسلات الشابات شهرة بتركيا، تتميز بنشاطها وحيويتها ويظهر ذلك من خلال مقاطعها المصورة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
تجسد الفنانة الشابة هاندا ارتشيل في مسلسل انت اطرق بابي دور فتاة تبيع الزهور وتدعى "ايدا"، وتدرس في الجامعة، كما ويجسد كرم بورسين من خلال مسلسل انت اطرق بابي، دور شاب يدعى "سيركان بولات" ويدعى وريث شركة كبيرة. ايدا التي علقت كل آمالها في الحياة بتعليمها، تواجه سيركان بولات الذي يتسبب ببقائها خريجة ثانوية فقط، ويعطل منحتها الدراسية الت…

ابنه السفير الموسم الثاني علي star

اليوم نتابع مع البيان الجديد ونستأنس بكم في سرد قصة  السادسة عشر (16) من المسلسل التركي إبنة السفير الذي يعود بطاقمه القوي ليترك بصمته في أمسيات يوم الإثنين ليلتقي بالتعبير العاطفي والتطورات الغريبةومن خلال العمل الجديد تقرر ناري أن تحتضن ابنتها ملك "Melek" وأن تغادر البلاد بينما سانكار يستعد ليصبح أباً ولكن لم يعد هناك مكان لملك ولا نارا بعد وقول إلفان "Elvan" تعال لنبني حياة جديدة مكونة ثلاث ويرى جيديز أن هذه الحالة هي ليس حياة جديدة إنما هروب جديد وللمرة الأولى لا يقف بجانب نارا "Nare"، ويتفهم سانكار أن أقوى اختبار له هو منح الحياة وليس أخذها.طاقم العمل-إخراج: إمري كاباكوساك، كاباكلي
.
-تأليف: عائشة فردة إريلماز ، صدف نهير اردم Ayşe Ferda Eryılmaz و Nehir Erdem.
Engün Akyürek و Neslihan Atagül و Uraz Kaygılaroğlu
-أماكن عمل ابنة السفير-بودروم، تركيا، موغلا، الجبل الأسود، بودغوريتسا.نسليهان أتاجول، إنجين أكيورك ، أوراز كايجلار أوغلوتبدأ قصة  ابنة السفير، مع "سانكار" وهو نجل مزارع يعمل طوال ىحياته في بساتين زيتون تابعة لـ "العمدة Güven Celebi&…