رحيل نجم الريف تشارلي برايد بفيروس كورونا عن 86 عاما - البيان الجديد

إعلان فوق المشاركات

رحيل نجم الريف تشارلي برايد بفيروس كورونا عن 86 عاما

رحيل نجم الريف تشارلي برايد بفيروس كورونا عن 86 عاما


قضى نجمة الغناء في البلد الافريقي الأمريكي تشارلي برايد، والتي ترددت أغانيه في جميع أنحاء البلاد، عن عمرًا يناهز 86 عامًا، وذلك بسبب مضاعفات حدثت على صحته على اثر اصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


النجم الأفريقي برايد والذي فارق الحياة في دالاس، لم يكن أول فنان أسود يقدم اضافات مهمة لموسيقى الريف، ولكن ما يميزه أنه كان رائدًا وظهر خلال فترة الانقسام بين عامي 1967-1987، كان برايد قد فاز بجوائز جرامي، وأصبح فنان البلد الأكثر شعبية.


كان برايد قد كتب في مذكراته: "لم نشعر بعد ىبعمى الألوان، ولكننا تقدمنا بضع خطوات على طول الطريق، وأحب أن أعتقد أنني قدمت في هذه العملية شيئ".



كيف كانت حياة برايد؟

ولد برايد في سليدج بولاية ميسيسيبي في 18 مارس عام 1934، وعمل بعد التحاقه بالجيش في مصنع صهر في ميسوري، ولعب خلال حياته مع فريق ممفيس ريد وبرمنغهام بلاك بارونز بدوري الزنوج، وتوجه عام 1963 إلى ناشفيل وقدم فيها تسجيلاته التوضيحية.


بعد مرور أربعة سنوات، تصدرت اغنية باريد "Just Between You and Me" "فقط بيننا" العشرة الأوائل، في البلد، واستمر في الفوز بجمعية موسيقى الريف، وحصل على جائزة أفضل مطرب ذكر في عامي 1971و 1972، وحصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة عام 2020.


خدم برايد في الجيش الأمريكي، ولعب البيسبول ضمن الدوري الأسود قبل أن ينتقل إلى ناشفيل، ليصبح النجم الريفي الأسود الأول، وذكرت مجلة "رولينج ستون" إن برايد قد انضم لقاعة المشاهير في الغناء في الريف عام 2000.

كان برايد قد أدى عمله الفني النهائي في 11 نوفمبر 2020، وذلك خلال عرض جوائز "جمعية موسيقى الريف".

قالت نجمة الريف دوللي بارتون عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "أشعر بشديد الحزن لدرجة أن أحد أصدقائي الأقدمين والأعزاء قد رحل".

وتابعت بارتون: "من الأسوأ معرفة أنه رحل بسبب كورونا، ياله من فيروس، تشارلي.. سنحبك دائمًا".


وقالت نجمة موسيقى الريف ريبا ماكنتاير عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تشارلي برايد ستبقى دائمًا النجم الاول في موسيقى الريف، وسنفتقدك حقًا، وستكون في الذاكرة دائمًا بسبب شخصيتك الرائعة وقلبك الكبير".

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *