مزارعون الهند .. الى اين وصلت الازمة - البيان الجديد

إعلان فوق المشاركات

مزارعون الهند .. الى اين وصلت الازمة

مزارعون الهند .. الى اين وصلت الازمة


 قالت قناة "NDTV" الهندية، إنه في الوقت الذي يواصل فيه المزارعون في المحتجون ضد الإصلاح الزراعي في الهند اعتصاماتهم على مشارف العاصمة، فقد قرروا أن يدخلوا في الامتناع عن تاول الطعام مدته تسعة ساعات.


وأكد آرفيند كيجريوال وزير دلهي، تضامنه مع المحتجين والممتنعين عن الطعام، وقرر هو الآخر الامتناع مثلهم من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءًا.


جاء ذلك بعد أن حاول المحتجون يوم أمس الأحد دخول نيودلهي بجراراتهم الزراعية، رغم وضع قوات الأمن الحواجز هناك، حيث كان التحرك الثاني لهم خلال الأسبوع الماضي حين قاموا بإغلاق الطرق بالآليات والمركبات المختلفة.


يذكر أن العديد من الجولات التفاوضية قد فشلت بالتوصل لإتفاق بين الحكومة ونقابات الفلاحين، بسبب تمسك رئيس الوزراء ناريندرا مودي بالإصلاحات التي قام بها، وتأكيده أن القوانين الجديدة التي تعمل على تغيير آليات الأسعار والتسويق في القطاع الفلاحي من شأنها أن ترفع مداخيل المزارعين وتخدمهم، على المدى الطويل، إلا أن المزارعون هناك رفضوا تلك القوانين مؤكدين أنها تضر بمصالحهم ولا تخدم إلا الشركات الخاصة التي تسعى لفرض على الفلاحين كما تشاء.


بعد مرور 19 يومًا على الاحتجاجات، تزايدت حدة التوترات وتفاقمت الأزمة، وتصبح الأمور مسيسة يومًا بعد يوم، وأصبح التراشق بين الحكومة والمعارضين يزداد حدة، ولا يوجد حل وسط كما وصفه آخرون.

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *