ملعب نابولي يصبح ملعب دييجو ارماندو مارادونا - البيان الجديد

إعلان فوق المشاركات

ملعب نابولي يصبح  ملعب دييجو ارماندو مارادونا

ملعب نابولي يصبح ملعب دييجو ارماندو مارادونا

 


أصبح ملعب نابولي الآن  ملعب دييجو أرماندو مارادونا ، حيث من خلال مباراة مرحلة المجموعة السادسة في الدوري الأوروبي لكرة القدم بين SSC نابولي وريال سوسيداد في Stadio Diego Armando Maradona في 10 ديسمبر 2020 في نابولي ، إيطاليا. 


يلعب نابولي أول مباراة على ملعب دييجو أرماندو مارادونا الذي أعيد تسميته حديثًا


ففي اللحظة الأخيرة فوز نابولي في أول مباراة له على ملعب دييجو أرماندو مارادونا الذي أعيد تسميته حديثًا.


ولقد أكد مجلس مدينة نابولي إعادة تسمية ملعب سان باولو تكريما للأسطورة الأرجنتينية " ماردونا "، والذي فارق الحياة عن عمر 60 عاما.


اللاعب مارادونا يعتبر أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ ، يتمتع بمكانة كبيرة في مدينة جنوب إيطاليا بعد أن أمضى سبع سنوات لا تُنسى مع نابولي ، وقاد النادي بمفرده تقريبًا إلى لقبه الأول في الدوري الإيطالي.


قام ملعب نابولي يوم الخميس باستقبال فريق ريال سوسيداد الإسباني في ملعب دييجو أرماندو مارادونا في مباراة  في الدوري الأوروبي ، حيث يمكن للجانبين إما أن يصلوا إلى الأدوار الإقصائية أو يجدون  خارج الملعب.


منح الدولي البولندي " بيوتر زيلينسكي " نابولي التقدم في الدقائق 35 الأولى وكانت ميزة احتفظ بها الجانب الإيطالي لبقية الدقائق التسعين التنظيمية ، بعد أقل من دقيقتين من الوقت المحتسب بدل الضائع ، سجل ويليان خوسيه التعادل من داخل منطقة الجزاء ليضمن انتقال سوسيداد إلى دور الـ 32.


حتي المدرجات أصبحت تحمل الاسم الجديد لملعب دييغو أرماندو مارادونا.


على الرغم من استقبال المتأخر ، لا يزال نابولي يتأهل لمراحل خروج المغلوب كفائز بالمجموعة السادسة.


وهذه المسابقة ، التي سميت آنذاك كأس الاتحاد الأوروبي ، واحدة من أحد الالقاب الخمسة التي فاز بها مارادونا خلال فترة تدريبه في نابولي.


وقع الساحر الأرجنتيني لنابولي في عام 1984 بعد موسمين سيئين عملت علي اصابة برشلونة - أو كما تحدث احد الاشخاص  "تشتري أفقر مدينة في إيطاليا أغلى لاعب في العالم".


وقد تم رسم الجداريات لوجه مارادونا في جميع أنحاء المدينة ، بعضها يصور "الصبي الذهبي" بهالة متلألئة .


وقبل بدء المباراة تم الوقوف دقيقة صمت علي روح الراحل باولو روسي

اللاعبون يقفون دقيقة صمت على أسطورة كرة القدم الإيطالية الراحل باولو روسي.


واشتهر روسي بقيادته إيطاليا إلى المجد في كأس العالم عام 1982 ، بتسجيله ستة  في البطولة ، بما في ذلك ثلاثية ضد البرازيل في دور المجموعات الثاني.

ويعتبر أحد أعظم لاعبي كرة القدم الإيطاليين في كل العصور ، حيث سجل 20  في 48 مباراة مع منتخب الأزوري .


إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *