لقاح فايزر COVID-19 و تصريح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للاستخدام في حالات الغير مستقرة - البيان الجديد

إعلان فوق المشاركات

لقاح فايزر COVID-19 و تصريح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية  للاستخدام في حالات الغير مستقرة

لقاح فايزر COVID-19 و تصريح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للاستخدام في حالات الغير مستقرة

 


صرحت الولايات المتحدة الامريكية بجواز استخدام لقاح COVID-19 التابع لشركة فايزر ، وسيتم عرض اول لقاح في الايام القلية المقبلة .

قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تصريح باستخدام طارئ للقاح بعد تطويره مع الشريك الألماني BioNTech ، والذي اثبت بفاعليته بنسبة 95 ٪ للوقاية من المرض في مرحلة متأخرة بعد العديد من التجارب ، وقد نوهت ادارة الغذاء والدواء الامريكية بانه يتم اعطاء اللقاح لمن هم في سن 16 وما فوق .


وتم التطرق بان الاشخاص الذين سيستفدون من اللقاح بالخطوات الاولي هم العاملون في مجال الرعاية الصحية وكبار السن في مرافق الرعاية طويلة الأجل هم المتلقون الرئيسيون للجولة الأولى من 2.9 مليون جرعة هذا الشهر.


وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة BioNTech ، أوغور شاهين ، بأن اللقاح "سيساعد في إنقاذ الأرواح في جميع أنحاء الولايات المتحدة وقد يسرع من العودة إلى الحياة الطبيعية" .



وتقوم السلطات الصحية الأمريكية وخدمات الشحن والمستشفيات والصيدليات لحملة تطعيم وطنية واسعة وكبيرة ، وقالت شركة فايزر إنها ستبدأ عملية الشحن على الفور وتخطط أنظمة الصحة العامة بالولاية الامريكية ببدء عرض المقاطع المصورة في وقت مبكر يوم الاثنين.


و تخطط الحكومةالامريكية  لتسريع التطعيمات في الأسابيع والأشهر القادمة للتخلص من الحالة الصعبة الموجودة في العالم ، وفي حال تمت الموافقة على لقاح ثانٍ من شركة Moderna Inc ، ستجتمع مجموعة استشارية للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم السبت لتقديم توصيات إذا كان ينبغي تحصين بعض المجموعات مثل النساء الحوامل والأطفال في سن 16 عامًا.


يأتي العمل علي صنع اللقاح مع ارتفاع عدد الحالات في الولايات المتحدة ، والآلاف الذين يفارقون الحية كل يوم ،حيث ان انظمة الرعاية الصحية تأخذ بالضعف الشديد .


تحدث "أميش أدالجا " الباحث البارز في مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي "إنها خطوة واحدة في سلسلة من الخطوات التي ستنهي هذا الانتشار للفيروسات ".


وأضاف: "سيصاب الكثير من الناس ، وسيُدخل الكثيرون إلى المستشفى وسيفارق الكثير قبل أن يكون للقاح تأثير ملموس على التفشي".

وقد تمت الموافقة على لقاح Pfizer / BioNTech لأول مرة في بريطانيا في الشهر السابق، وبدأ سكان المملكة المتحدة في تلقي اللقاحات يوم الثلاثاء، ووافقت كندا على اللقاح وتتوقع أن يبدأ التلقيح الأسبوع المقبل ، والعديد من البلدان وافقت علي استخدام اللقاح مثل المكسيك والبحرين والمملكة العربية السعودية على لقاح فايزر.

ونوه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، في مقطع مصور  بالإنجاز الذي تم التوصل له وألقى باللوم على الصين في تفشي المرض. 

"وتعتبر الولايات المتحدة هي أول دولة في العالم تنتج لقاحًا آمنًا وفعالًا يمكن التحقق منه، وتحدث ترامب إن إنجاز اليوم هو تذكير بإمكانيات أمريكا غير المحدودة.


والعديد يعمل علي تطوير للقاحات وتأخذ تلك اللقاحات قيد التطوير ، فشركة Moderna ، التي قد تفوز بتفويض  من الولايات المتحدة في أقرب وقت الأسبوع المقبل ، وشركة AstraZeneca Plc من جامعة أكسفورد ، وجونسون آند جونسون.


بدأت شركة BioNTech في تطوير اللقاح منذ كانون الثاني (يناير) ، باستخدام تقنية تسمى RNA الاصطناعية (mRNA) التي لم تنتج بعد منتجًا معتمدًا. تستخدم هذه التقنية مرسالًا كيميائيًا لتوجيه الخلايا لتصنيع بروتينات تحاكي جزءًا من فيروس كورونا الجديد ، والذي يتعلم الجهاز المناعي التعرف عليه باعتباره غازيًا.

وقد أبرمت شركة BioNTech صفقة تطوير مع شركة Pfizer في مارس.



واللقاح يجد العديد من الصعوبات في توزيعه حيث يجب شحنه وتخزينه في -70 درجة مئوية (-94 فهرنهايت) ، مما يتطلب مجمدات متخصصة شديدة البرودة أو إمدادات من الثلج الجاف ، يستخدم لقاح موديرنا نفس التكنولوجيا ولكن لا يحتاج إلى تخزينه في درجات حرارة تحت القطب الشمالي.


طوّرت شركة Pfizer حاوية او صندوق شحن خاصة ستُملأ بالثلج الجاف للحفاظ على اللقاح من التلف ، تشعر العديد من الدول بالقلق بشأن ما إذا كان هناك ما يكفي من الثلج الجاف للشحنات إلى المناطق الريفية التي تفتقر إلى المجمدات المتخصصة ، لكن شركة Pfizer تعتقد أنه يجب أن يكون هناك إمدادات كافية.


قال مسؤولين الصحة في الولايات المتحدة إن لديهم ما يكفي لإمداد جميع المقيمين الأمريكيين البالغ عددهم 330 مليونًا الذين يرغبون في التطعيم بحلول منتصف عام 2021.


مناعة القطيع


طلبت الحكومة 100 مليون جرعة من لقاح Pfizer - وهي كافية لتلقيح 50 مليون شخص ، من خلال برنامج تطوير فيروس Operation Warp Speed ​​وانها ترغب بالمزيد .


تحدث عضو مجلس إدارة شركة فايزر والمفوض السابق لإدارة الغذاء والدواء " سكوت جوتليب " في مقابلة مع قناة سي إن بي سي في وقت سابق من هذا الأسبوع إن الشركة عرضت بيع المزيد من الجرعات للولايات المتحدة مؤخرًا في الشهر الماضي ولكن تم رفضها.


وافقت الولايات المتحدة على شراء 200 مليون جرعة من لقاح موديرنا المكون من جرعتين. كما أبرمت الحكومة صفقات توريد مع J&J و AstraZeneca ، لكن الترخيص بهذه اللقاحات ليس وشيكًا.



تحدث الدكتور "أنتوني فوسي أخصائي و كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة ، إنه إذا سارت عملية التوزيع على ما يرام ووافق عدد كافٍ من الأمريكيين على التطعيم ، فقد يلوح في الأفق إغاثة امريكيا من تفشي الفيروس  ، مع ما يكفي من التحصينات التي توفر الأمان لـ "قطيع" المجتمع الجماعي.


قال الدكتور  " إنه بحلول نهاية الصيف ، قد يكون لدينا بالفعل ما يكفي من مناعة القطيع لحماية المجتمع"


إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *