طبيب اسنان استرالي ينتصر في صنع قدم اصطناعية للكوال - البيان الجديد

إعلان فوق المشاركات

طبيب اسنان استرالي ينتصر في صنع قدم اصطناعية للكوال

طبيب اسنان استرالي ينتصر في صنع قدم اصطناعية للكوال


قال الراعي الأسترالي في الحياة البري اليوم الإثنين، إن ذكر كوالا المسمى "تريمف" ولد بدون قدم، وأنه كان يتسلق ويركض منذ أن تم تركيب طرف صناعي له من قبل طبيب الأسنان في الحي.

قام الممرضة البيطرية مارلي كريستيان بإنقاذ جوي كوالا في شمال نيو ساوث ويلز عام 2017، بعد أن وجدته بالقرب من والدته المحتضرة وعظمتة بارزة.


وقال كريستيان: إنه "بمجرد أن أرتدي الحذاء الصغير عليه وقام بهذه القفزة الصغيرة، كان يركض ويتسلق، لقد بكيت بالفعل" ، موضحة كيف أصبح تريمف كوالا جديدا تماما بمجرد ربط الطرف الاصطناعي.



وقال: "إنه أفضل شيء حدث على الإطلاق، كنت سأفعل أي شيء على الإطلاق لهذا الصبي."


أصبح كريستيان مقدم الرعاية الأساسي لـ تريمف في مركز "أصدقاء كوالا" في ليسمور ، وهي بلدة تقع على بعد 136 كيلومترا جنوب بريزبين، بينما كان يبحث عن حل لعيبه الخلقي.


حاولت شركة أمريكية متخصصة في الأطراف الاصطناعية للحيوانات إنشاء قدم لـ تريمف ، ولكنها وبعد عدة محاولات لم تتمكن من النجاح بانقاذه.


وفي النهاية تم إيجاد الحل عندما سمع فني الأسنان الإصطناعية جون دولمان بمعضلة تريمف وتطوع لتولي القضية.


يكون اللون الاصطناعي الناتج ورديا، مع شريط فيلكرو للمساعدة في إبقائه على ساق تريمف ومداس في الجزء السفلي للمساعدة في قبضة الجرابية أثناء المشي والتسلق.


قال دولمان: " بالتأكيد الأمر كان مختلفا ". "لقد تطلب الأمر القليل من التفكير الجانبي فيما يتعلق بالتصميم، ولكن كان شعورا رائعا أن تكون قادرا على مساعدته".


دولمان حاليا في طور تحسين تصميمه لـ تريمف، ولكنه قال إن الكوال "يبدو أنه يشعر بالراحة عند ارتدائه".


سيحتاج تريمف، الذي يبلغ خمس سنوات تقريبا، إلى قضاء بقية حياته في الأسر، على الأرجح تحت رعاية كريستيان.

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *