التخطي إلى المحتوى

في خطوة غريبة بيل جيتس يطلق زوجته بعد زواج دام 27 عاما; بيل جيتس يطلق زوجته ويقول في بيان له: “لم نعد نعتقد أننا نستطيع أن نستمر معا كزوجين”; وأضاف أنهما سيواصلان الأساس مع بعضهما البعض.

أعلن رابع أغنى رجل في العالم; بيل جيتس وميليندا جيتس أنهما سيعلنان الطلاق بعد 27 عامًا من الزواج; مؤكدين إنهما “لم يعدا يعتقدان أنه يمكننا أن ننمو معًا كزوجين”.

كما قام المؤسس المشارك لمايكروسوفت الذي تحول إلى فاعل خير; وزوجته بتكوين ثروة مجتمعة تقدر بـ 124 مليار دولار (89 مليار جنيه إسترليني); مما يجعلهما من بين أغنى خمسة أزواج في العالم كله.

بيل جيتس يطلق زوجته

كذلك قال الزوجان في بيان مشترك تم نشره على تويتر يوم الاثنين: “بعد قدر كبير من التفكير والكثير من العمل بشأن علاقتنا; اتخذنا هذا القرار بإنهاء زواجنا”.

بالتالي قال الزوجان اللذان يديران مؤسسة بيل وميليندا جيتس بشكل مشترك; وهي ممول ضخم لمبادرات الوقاية من الأمراض والصحة العالمية; بما في ذلك مكافحة فيروس كورونا; إنهما سيواصلان إدارة المؤسسة مع بعضهما.

علاوة على ذلك قال الزوجان في بيان لهما: “نواصل مشاركة الإيمان بهذه المهمة وسنواصل عملنا سويا في المؤسسة; لكننا لم نعد نعتقد انه يمكننا أن نستمر كزوجين في هذه المرحلة التالية من حياتنا; نطلب الخصوصية والمساحة لعائلتنا ونحن نبدأ في التنقل في هذه الحياة الجديدة.

نشير إلى أنه يأتي الإعلان المفاجئ بعد أقل من أسبوعين من ظهورهما بالفعل; في حدث للعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يكافحون الفيروس المتفشي في العالم.

قالت ميليندا البالغة 56 عامًا; في الماضي إن زواجهما كان “صعبا للغاية”; مؤكدة إن بيل البالغ 65 عاما; يعمل بانتظام لمدة 16 ساعة بشكل يومي; ويمكن أن يجد صعوبة في تخصيص وقت للعائلة.

كما أنها كانت قد قالت; في مقابلة مع صحيفة “صنداي تايمز” في عام 2019 للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لها: “صدقني; يمكنني تذكر بعض الأيام التي كانت صعبة للغاية في زواجنا حيث فكرت” هل يمكنني فعل هذا؟ ”

بالتأكيد كان بيل; الذي شارك في تأسيس “Microsoft” في عام 1975; مليارديرا بالفعل عندما تزوجا عام 1994; التقى بميليندا عندما انضمت إلى الشركة عندما كان عمره 31 عاًا في عام 1987.