التخطي إلى المحتوى

من اي نوع انت؟ هذا السؤال يطرحه كل رجل على نفسه وعلى من حوله من الرجال; بعد أن يكمل قراءة هذه المقالة; التي تستعرض دراسة توضح العلاقة بين الرجل والمرأة; إذن من اي نوع انت.

تقول الدراسة إن الرجال الذين يرتدون شعارات كبيرة ينظر إليهم على أنهم أقل اهتمامًا بالعلاقات; حيث أن نشرة الدراسة في الشخصية وعلم النفس الاجتماعي حاولت إيجاد علاقة متبادلة بين عروض الثروة والجاذبية.

من اي نوع انت؟

توصلت دراسة جديدة إلى أن الرجال الذين يرتدون الملابس; كالقميص أو غيره من الملابس العلوية; والتي يوجد عليها شعارات كبيرة; يتم النظر إليهم على أنهم أقل اهتمامًا بالعلاقات الملتزمة.

حاولت الدراسة الصغيرة; التي تم نشرها في مجلة “علم النفس الشخصية والإجتماعية”; معرفة ما إذا كان هناك ارتباط بين العروض المبهرجة للثروة; مثل الملابس باهظة الثمن من ماركات الأزياء الفاخرة; والجاذبية بين الجنسين.

عكان قد تم عرض قميصين من رالف لورين; على مئات الطلاب في جامعة ميشيغان; أحدهما يحمل شعارا كبيرا والآخر يحمل شعارا أصغر بكثير; ثم طُلب من الطلاب بعد ذلك مجموعة من الأسئلة حول رأيهم في الشخص الذي سيرتدي كل من القمصان; ثم طُلب منهم ترتيب إجاباتهم على مقياس من صفر إلى 100.

يعتقد المشاركون أن الرجال الذين يمتلكون القمصان ذات الشعارات الكبيرة; سيكونون أكثر اهتمامًا بالعلاقات الحميمة القصيرة; وأقل اهتمامًا بالعلاقات الرومانسية الملتزمة طويلة الأمد; مقارنة بالرجال الذين يمتلكون القمصان ذات الشعارات الصغيرة.

كما أوضح مؤلف الدراسة; عالم النفس التطوري دانييل كروجر. لصحيفة “الغارديان” وقال: “يمكن لأي شخص أن يفسر” العلاقة الحميمة القصيرة “على أنها خيانة لشريكه; ولم نحدد هذا الأمر ولكنه يتفق مع النمط العام للنتائج”.

أوضح كروجر أن الطلاب صنفوا الرجال الذين يرتدون الشعار الأكبر بدرجة أعلى على خصائص مثل “يغازل كثيرًا”; و “يغازل عن قصد شريك شخص آخر”; و “يواعد أكثر من شخص في نفس الوقت”.

من اي نوع انت؟ ماذا عن ملابسك العلوية؟

ووجدت الدراسة أيضًا أن الطلاب يعتقدون أن الرجال الذين ارتدوا الجزء العلوي مع شعار “رالف لورين”; الأصغر كانوا أكثر ميلًا إلى رغبة أعمق في العلاقة الحميمة.

يقول كروجر: “كان يتم النظر إلى الرجال أصحاب الشعارات الصغيرة على أنهم أكثر أمانا للعلاقات طويلة الأمد”.

كما وأضاف: “كان من المعتقد أن هؤلاء الرجال أكثر استقراراً وموثوقية; وجيدون مع الأطفال والشركاء المخلصين”.

ادعى كروجر أن الدراسة وضحت فهم علاقة الرجال بين الملابس الفاخرة وهويتهم.

بالتلي أكد كروجر قائلاً: “لطالما ارتبطت العلامات التجارية الفاخرة بالمكانة; على الرغم من أن الرجال قد يعرضون العلامات التجارية الفاخرة لأغراض مختلفة”.

كما وتابع: “قد تكون العروض الدقيقة مرتبطة بالمكانة الإجتماعية والطبقة الإجتماعية الأكثر تقليدية; في حين أن العروض المبهرجة قد تتباهى بالنقود التي لا تدوم; إنها طريقة واحدة للتمييز بينهم”.المصدر “theguardian”.

نقدم لكم من خلال مقالاتنا في موقع “البيان نيوز” العديد من الدراسات; التي لها علاقة بعلم النفس والشخصية.