التخطي إلى المحتوى

اجازة عيد الفطر في مصر; وزارة التموين تضع خططها المتكاملة لتمكين المواطنين من الوصول للسلع الأساسية واليومية; خلال إجازة العيد; اجازة عيد الفطر في مصر.

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة; إن وزارة التموين عملت على توفير كافة السلع التموينية والغذائية التي يحتاجها المواطنين; كما تم توفير متطلبات الناس الأساسية الأساسية التي يحتاجونها بشكل يومي; من خلال خطة كاملة لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.

بالتالي أكد شوشة; متابعة وزارة التموين للمخزون الإستراتيجي لمختلف السلع اليومية; ذلك لتجنب النقص في احتياجات المواطنين; كذلك تكثيف الحملات على الأسواق.

علاوة على ذلك; أضاف محافظ شمال سيناء; أنه تم تم تكديس مختلف السلع الأساسية والهامة في الأسواق; حيث تم تعزيز السلع التي يتوافد على ئراءها المواطنين خلال فترة عيد الفطر السعيد.

كذلك أكد شوشة أنه من أهم السلع التي تم تعزيزها; الدقيق والسكر والزيوت والمسليات وغيرها من السلع التي يحتاجها المواطن خلال هذه الفترة; كما أ، هذا الأمر تم في العديد من المناطق مثل مجمعات الأهرام; والجمعيات الإستهلاكية والتعاونية; وشركات الجملة والمفرق بكافة فروعها.

من جانبه مدير عام التموين والتجارة الداخلية في شمال سيناء; علاء الدين سمري; أكد وجود خطة متكاملة للمخابز البلدية في فترة العيد; كما أشار إلى أن هناك إشراف كامل على عملية توصيل الحصص من الدقيق للمخابز; ذلك لمنع استغلالها وبيعها في السوق السوداء.

كما وأشار سمري إلى أن هناك متابعة على مدار الـ 24 ساعة بشكل يومي; لأسعار السلع التموينية; ومدى صلاحيتها لإستخدام الإنسان لها; ومتابعة سهولة وصول المواطنين للمواد التموينية دون حدوث أي ازدحام خلال الإجازة في أيام عيد الفطر.