التخطي إلى المحتوى

للمتعافين من فيروس كورونا; العديد من الإختبارات الهامة يجب على المتعافين من فيروس (كوفيد-19) إجراءها; كما على للمتعافين من فيروس كورونا أن يكونوا على يقظة تامة من حدوث مضاعفات بعد التعافي.

بالتالي يستغرق المصاب بفيروس (كورونا) ما يقارب الأسبوعين للشفاء; بينما عند بعض الأشخاص المصابين بالعدوى الشديدة; يمكن أن تصل مدة الشفاء إلى حوالي شهر.

كذلك في ظل تفشي عدوى (كوفيد-19); ينصح الخبراء من تم تعافيهم من المرض بضرورة تلقي اللقاح; علاوة على ذلك عليهم أن يعتنوا بصحتهم جيداً; وأن إجراء بعض الفحوصات ضروري للمتعافين.

كما أكد الخبراء أن مرض (كوفيد-19) قد يلحق ضرراً بالغاً; في الجهاز التنفسي مما يؤثر بالسلب على صحة الشخص المتعافي إذا كانت اصابته شديدة أو معتدلة.

بالإضافة إلى المتعافين الذين تعرضوا للعدوى البسيطة; فعليهم أن يكونوا متأهبين لمرحلة ما بعد الإصابة بالفيروس; وذلك بسبب أن الأعراض قد تظهر على المتعافي من العدوى في تلك المرحلة ما بعد الإصابة; نظراً لضعف مناعة الجسم ضد فيروس (كورونا) المستجد; كذلك ومن الممكن أن يشعر الشخص المتعافي من العدوى بالخمول والجفاف. وفقاً لـ “العربية نت”.

الأهم من ذلك كله; يجب على الأشخاص المتعافين من المرض; مراقبة حالتهم الصحية جيداً لتجنب أي مضاعفات أخرى; من خلال العديد من الفحوصات; ومن أهمها: إختبار الوظائف العصبية في الجسم; وإختبار الجلوكوز والكوليسترول; وفحوصات الصدر بشكل متكرر; تحليل الدم الكامل “cbc”; اختبار فيتامين دي; فحص القلب; واختبار الأجسام المضادة.