التخطي إلى المحتوى

تعرف على شروط وظائف كلية الملك فهد الأمنية طريقة التقديم على وظائف وزارة الداخلية أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن فتح باب القبول لحمَلة شهادة الثانوية العامة من خريجي العام الدراسي الحالي، للالتحاق بدورة بكالوريوس العلوم الأمنية رقم (65) بكلية الملك فهد الأمنية، للعمل بعد التخرج في أحد القطاعات الأمنية.

لكي تتمكن من التسجيل يتم الدخول إلى موقع كلية الملك خالد العسكرية عبر التوجه إلى محرك البحث قوقل وكتابة كلية الملك خالد العسكرية والضغط على نتيجة البحث الأولى، حيث نجد في الصفحة الرئيسية  الخاص بموعد التقديم، ثم يتم قراءة كافة الشروط والتعليمات الخاصة بالتقديم والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية، ثم الضغط على بداية التسجيل حيث يفتح صفحة خاصة بالتسجيل عليك إدخال بياناتك الشخصية من الاسم الأول، اسم الأب، اسم الجد، اسم العائلة، رقم الهوية الوطنية وتاريخ انتهائها باليوم والشهر والسنة.

شروط وظائف كلية الملك فهد الأمنية

وأوضحت الإدارة، أنه سيتم فتح باب التسجيل للمتقدمين للقيام بإدخال طلب الالتحاق الأولي من خلال منصة (أبشر توظيف) بوزارة الداخلية;وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 6/ 10/ 1442هـ;وسيقفل باب التسجيل يوم الأحد الموافق 11/ 10/ 1442هـ الساعة العاشرة صباحًا.

طريقة التقديم على وظائف كلية الملك فهد الأمنية:

إدخال بيانات العائلة و شهادة الثانوية

يتم إدخال إسم الأم كاملاً حسب الهوية الوطنية، المنطقة التي تنتمي الأم لها، إسم الأب كامل، رقم الهوية، مكان الميلاد، وكان نشأة وجهة عمله، ثم يتم عرض  الشهادة الثانوية بعد تحويلها إلى صيغة JPG، والشخصية كذلك للتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية ثم وضع رمز التحقق الظاهر والضغط على تسجيل، ثم يظهر أمامك رقم الطلب ويتم إرساله عبر جوالك خلال دقائق عديدة.

شروط وظائف كلية الملك فهد الأمنية:

نشير إلى أن إدارة القبول في كلية الملك خالد حددت، أنَّ الشروط المطلوبة هي:

– أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة.

كما يجب أن يكون حسن الأخلاق والسمعة، وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

– أن يكون المتقدم لائقًا طبيًّا وسليمًا من الأمراض المعدية والعاهات الجسمية والعقلية وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية، ولا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية.

وأن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة (علمي، شرعي) أو نظام المقررات (طبيعي، إنساني) ومن خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (انتظام نهاري)، ولا يقبل خريجو الأعوام السابقة.

على أن يتم معادلة شهادات الثانوية الصادرة من خارج المملكة من وزارة التعليم.

وألا يقل المعدل التراكمي عن (80%) في الثانوية العامة.

– ألا يقل سن خريج الثانوية العامة عند بدء العام الدراسي القادم; بموجب بطاقة الهوية الوطنية عن (17) سنة ولا يزيد على (22) سنة.

شروط وظائف كلية الملك فهد الأمنية

– أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة، وأن يكون حاصلًا على درجة لا تقل عن (70%).

كما يجب أن يؤدي الاختبار التحصيلي للمسار (العلمي/ العلوم الطبيعية) في الوقت المحدد له.

– ألا يكون مطرودًا من إحدى الكليات العسكرية أو المعاهد العسكرية لأي سبب.

– ألا يكون المتقدم متزوجًا من أجنبية.

– أن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية واللياقة البدنية وكافة الاختبارات المقررة للمفاضلة بين المتقدمين.