التخطي إلى المحتوى

11 طريقة لتكون سعيدا في حياتك فالسعادة هي الرغبة الأولى التي يعتز بها الإنسان ويطمح لتحقيقها كما أنها في يد الجميع بإختلاف طباعها واتجاهاتها وفي ذات الوقت مراوغة للغاية ويبحث الكثيرين عنها بشكل مستمر ولكن ينتهي يومهم خالي الوفاض لذلك أردنا ان نضع لك 11 طريقة لتكون سعيدا في حياتك.

تنعرف على 11 طريقة لتكون سعيدا

تجعلك السعادة تعيش كل يوم بعمل وأمل جديدين; كما أنك تعيش حياتك دون النظر للخلف; الا ما يسعدك من الذكريات.

بالتالي فلا يجب علينا أن نطمح للحصول على إذن كي نحصل على السعادة; كما أنه لا يتم منحها من شخص لشخص آخر; فالسعادة حالة ذهنية تنشأ من داخل الإنسان.

11 طريقة لتكون سعيدا في حياتك

1- تذكر انجازاتك

هنري فورد يقول: “ لا سعادة إلا بإدراكنا اننا حققنا شيئا ما ”

فالإنشغال في حياتك اليومية هو شيئ طبيعي; وأنت لا تقضي الوقت الكافي بالتفكير فيما حققته ىمن إنجاز; وقمت بإنجازها أيضا بشكل طبيعي; كما أن كل واحد منا حقق بالفعل أشياءً رائعة وكثيرة في الحياة.

إذا لم تصل إلى ذروة الحياة المهنية حتى اللحظة فلا تقلق; لكن أهم شيئ أنك أفضل اليوم مما كنت عليه في الأمس; كذلك عليك أن تتقدم نحو تحقيق أهدافك دون كلل أو ملل.

بالتالي ابدأ بكتابة إنجازاتك في دفتر يومياتك; كذلك ماحققته من معالم; وخذ دقيقتين للتمتع بها بعد كتابتها; للتأكد أنك فعلت الإنجاز بالفعل.

2- اعمل على تضمين الأشياء الصغيرة التي تحبها خلال حياتك اليومية

روبرت برولت يقول: “ استمتع بالاشياء الصغيرة; فقد تقوم يوما ما بالنظر للوراء وتدرك كم كانت كبيرة ”.

كما عليك أن تتمتع بالاشياء الصغيرة في الحياة اليومية; والتي لا تحظى غالبا بالتقدير الكافي; واجعلها عادة لا غنى عنها; هيا حقا تجعلناأكثر سعادة; فمثلا لا تستغني عن الفنجان المفضل من القهوة أو الشاي; أو المشي على الشاطئ في صباحا; كذلك ارتداء الزي المحبب الذي يجعلك سعيدا; وكأنك أفضل شخص في هذا العالم.

بالتالي فمن أهم الضروريات أن تضع جدولا لحياتك; حول أقل وأصغر التفاصيل التي تجلب سعادتك.

3- افعل ما تحبه

الشهير ستيف جوبز قال: “عملك سيملأ جزءا كبيرا من حياتك; وأفضل الطرق للشعور بالرضا أن تفعل ما تعتقد أنه رائع; كما وفضل الطرق للعمل الرائع أن تحب عملك; فإن لم تجدها بعد استمر بالبحث; ولا تستقر فستعرف كم أنت عظيم عندما تجدها ”.

كما أن الأشخاص الذين يفعلون ما يحبونه لأجل الحصول على لقمة العيش; يميلون في الغلالب إلى العيش بسعادة وانتاجية فعالة; ويتمتعون بصحة أكثر; كما يتمتعون بتقدير الذات.

-ارسم اليوم المثالي لك

ألفريد مونتابيرتقال: “ كي تحقق أشياءا عظيمة; يجب أن تحلم; ثم تتخيل;  فتخطط;  ومن ثم تؤمن وتتصرف ”.

الجديؤر بالذكر أن كل شخص لديه المقدرة على العيش كل يوم بالطريقة التي يريدها; كما أننا جميعنا لدينا نفس الــ 24 ساعة للعيش بشكل يومي; لكن الأمر متروك لك; فأنت الذي تحدد كيف تملأ هذه الدقائق الدقائق.

علاوة على ذلك فعليك أن تسأل نفسك; هل تسهر على متابعة مواقع التواصل الإجتماعي; وتنام متأخرا بعد متابعة الدراما; وتشكو من وظيفتك; وتتمنى العيش بحياة أفضل؟; أم أنك تسعى وتركض وراء تحقيق ذاتك; وتحقيق أحلامك وطموحاتك; وتفعل كل ما يمكن أن يوصلك لها.

بالإضافة إلى أنه يجب عليك أن تكون على يقين; بأنك قادر على تحقيق كل ما تريده; لكن لا يمكن لأي شخص كان القيام بهذا العمل بالنيابة عنك أنت نفسك.

بالتالي يجب عليك أن تعمل على تفعيل طاقتك الإيجابية; وأن تؤمن بأن يومك المثالي سيصبح حقيقة.

– ضع الأولوية لنفسك

لوسيل بوك قال: “ حب نفسك أولا; وكل شيئ آخر يتماشى; وكي تنجز أي شيئ في الحياة عليك أن تحب نفسك حقا ”.

بالإشار إلى أنه من أروع الأشياء التي تقوم بها هي مساعدتك للآخرين; لكن حان الوقت لتصبح محبا لنفسك أكثر; وعليك أن تقتطع من الوقت ما يكفي لنفسك; ولا تدع أحدا يأخذه عنها; كما تنسى أن تظهر الحب لنفسك; وقم بمكافئة نفسك بما تحب ولكن بما لا يغضب الله; إنطلق في عطلة نهاية الاسبوع برحلة ترضيك; وانفصل عن صخب العالم الذي تعيش به.

لديك 11 طريقة لتكون سعيدا تعرف عليها

6- اقنع نفسك بأن يومك سيكون رائعا

كذلك قال جويس براذرز: “ إن النجاح هو حالة ذهنية; لذلك إبدأ بالتفكير في نفسك كشخص ناجح; إذا كنت تريد النجاح ”.

لذلك يجب القضاء على كل الأفكار السلبية; كما أنه يجب إعادة تشكيل عقلك لتعزيز الإيجابية لديك; فإن الفرحة تأتيك من الداخل; كما أنها ليس إلا من صنع نفسك بنفسك.

لذلك لا تتوقف عند العقبات التي تعترض طريقك; فكن إيجابيا وثق بنفسك; مع ىالتذكير مرارا وتكرارا ثق بنفسك.

7- تقبل نفسك كما أنت وإنسى الكمال

ليو تولستوي قال: “ إذا كنت تبحث عن الكمال; لن تكون راضيا أبدا ”.

يتصرف الناس في الغالب مع الآخرين بثقة وأمان; لكن هم غير آمنين مع أنفسهم.

لهذا عليك الإدراك بأنك تعيش في عالم غير كامل; فإن الكمال لله وحده; وتوقف عن مقارنة نفسك بالآخرين; فبمجرد أن تتعلم كيف تقبل نفسك كما أنت; تصبح الحياة أكثر طمأنينة وسلاما; وأبسط مما كنت تتصور.

هناك 11 طريقة لتكون سعيدا

8- ضع نفسك بين الشركاء الجيدين

بالإضافة إلى ما سبق يقول أوبرا وينفري : “ أحط نفسك بالاشخاص الذين سيرفعونك للأعلى ”.

كذلك عليك أن تختار الأصدقاء الذين يبرزون النسخة المفضلة منك; ويساعدونك في السعي للحصول على المستويات الجديدة في حياتك; كما عليك أن تفكر بأصدقاؤك من حيث الجودة بدلا من الكمية والعدد; فمن المهم أن تتواجد مع أصدقاء جيدين; يلهمونك أكثر من عدد الأصدقاء الذين يتركونك في حالة ذهنية سلبية.

9- توقف عن القلق واستمر في التحرك

الأهم من ذلك لا تفكر بما تخسره; بل ركز على ما ستكسبه; فالحياة مليئة بماذا ولو ومتى; ولا نهاية لإمكانياتها; إذن سواء كنت قلقا أم لا; فكل ما هو مكتوب لك سيحدث.

بالتالي فلماذا تضيع الوقت في القلق; ّإذا كان ما يثير قلقك غير موجود في حدود إمكانياتك؟; كما لا تدع شيئا يقلل ويضعف عزيمتك; وانتقل للأمام وتمتع بما تفعل.

لديك 11 طريقة لتكون سعيدا

10- اخرج من مكان راحتك وكن جريئا

بالتالي يقول بريان تريسي: ” لا يمكنك أن تنمو إلا اذا كنت على استعداد للشعور بعدم الإرتياح; والحرج عند تجبة شيئ جديد ”.

بالإضافة إلى ماكس ديبري فقد قال: “ لا يمكننا أن نصبح ما نريد في البقاء على مانحن عليه ”.

كما أننا لا نجد شيئا دون عناء; ولا ينبغي له أن يكون; فالحياة تدور حول الرغبة في المخاطرة; والعيش منطقة راحتك عالمك; ويمنحك الرؤية النفقية; بدلا من التفكير بـ “لو كان لدي كذا وكذا”; انهض وانفض عن كاهلك نيّر الراحة الإهمال; وستجد الحياة التي أردتها لنفسك.11- عليك الاستماع لمن تحب

كما قال يب هاربورغ: “ الكلمات تجعلك تفكر; والموسيقى تجعلك تشعر; والأغنية تجعلك تشعر بفكرة ”.

لذلك كن حريصا على سماع ماتحب أن تستمعه من الكلام; حتى وإن تحدثت مع نفسك; حيث أن الكلام الإيجابي يحفز جميع طاقاتك التي تجهلها وجودها; واستمع للكلمات التي تجعلك مبتسما; فمثلا استمع للأغاني التي تجعلك تشعر بالراحة.

إذا كنت تريد الشعور بالحيوية في حياتك، فأنت بحاجة لبناء نظام تحفيز بسيط.