التخطي إلى المحتوى

كورونا تنتقل من البشر للحيوانات هذا ما أكدته أبحاث حيث تمت العديد من البحوث التي أجراها علماء كما وأكدت الأبحاث أن كورونا تنتقل من البشر للحيوانات وانه من الممكن أن يتم تعديل الفيروس وراثيا.

قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية الروسية ميليتا فوجنوفيتش; إنه من الوارد أن تنتقل عدوى فيروس “Covid-19” من البشر إلى الحيوانات; بالإضافة إلى أن منظمة الصحة العالمية حققت في وقت سابق بتأثير الفيروس على أنواع الحيوانات المختلفة; وإن الإنتقال للفيروس من الإنسان للحيوانات وارد.

كورونا تنتقل من البشر للحيوانات

كما أصدرت أصدرت منظمة الصحة العالمية بيانها; حول إمكانية انتقال فيروس الكورونا للحيوانات عن طريق البشر; في الوقت الذي تقوم به معظم الدول حول العالم بتطعيم شعوبها.

بالتالي أشارت فوجنوفيتش; إلى أن الفيروس التاجي ممكن أن ينتثل للقطط والكلاب ; وحتى النمور والأسود وغيرها عن طريق الإنسان.

علاوة على ذلك أكدت أن منظمة الصحة العالمية تقوم بإجراء التحقيقات حول تأثير الفيروس على أجسام الحيوانات الأخرى.

بينما ينتقل الفيروس التاجي في الأساس من إنسان إلى آخر; إلا أن نتائج أخرى هناك تشير إلى أن; الفيروس من الممكن أن ينتقل من البشر إلى الحيوانات; ويعود السبب إلى أن منشأ فيروس كورونا في الأصل من الحيوانات.

بالإضافة إلى ما أكدته فوجنوفيتش; أكدت أيضا أنه لم يتم تحديد الناقل الوسيط; حيث قالت: ” تم الكشف عن نتائج ايجابية في اختبارات كوفيد – 19; للعديد من الحيوانات التي لامست أشخاص مصابين بالفيروس; بما في ذلك القطط الأليفة والكلاب; وكلاب الراكون والأسد والنمر “.

كما أكدت أن عملية الفحص لتأثير الفيروس التاجي مستمرة على الحيوانات الأخرى.

كذلك نصحت فوجنوفيتش المصابين بالإبتعاد عن الحيوانات; وقالت: “أنصح مرضى كورونا بالإبتعاد عن الحيوانات”.

كما وأضافت: أنه “ طالما يتم انتقال الفيروس من البشر إلى الحيوانات; فمن الممكن أن يتم تعديل الفيروس وراثيا; وحدوث المزيد من العواقب الأخرى على المرض الذي يصاب به البشر”.

بالتأكيد أبح لدي الجميع معرفة بأن فيروس كورونا تصيب الحيوانات أيضاً; ويعود سبب ذلك إلى أن الفيروس هو حيواني المنشأ; لذلك ينصح المختصون بعدم التعامل مع الحيوانات طالما أن الشخص مصاب; أو بمجرد شعور الشخص أنه معرض للإصابة بالفيروس.