التخطي إلى المحتوى

ماهي خطوات تسجيل المستجدين فى نظام نور 1443 الروضات والصف الاول الابتدائي . تعتبر خطوات تسجيل المستجدين فى نظام نور 1443 . من اهم الأمور التي ارتفع عليها البحث من قبل أولياء الأمور خلال الساعات الماضية . وذلك من أجل تمكينهم من تسجيل أبنائهم في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1443،. ويجب التضيح على الية و كيفية تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد في نظام نور. ماهي خطوات تسجيل المستجدين فى نظام نور 1443 الروضات والصف الاول الابتدائي .

حيث أتاحت وزارة التعليم السعودية بوضع مكان مخصص يتمكن من خلاله أولياء الأمور أو الطلاب والطالبات من التسجيل فيه وفقا إلي مجموعة بسيطة من الخطوات حيث تتضمن هذه الخطوات التالي:

التسجيل في نظام نور التعليمي.

الضغط علي (تقديم طلب تسجيل لطالب جديد).
تسجيل الدخول عن طريق رقم السجل المدني أو الإقامة.
تسجيل بيانات الطالب أو الطالبة بعناية شديدة جداً.
الضغط علي كلمة تسجيل.

نظام نور

يعتبر نظام نور التعليمي التابع لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية يقوم باستقبال التقديم من قبل أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم من خريجي الروضات الأهلية المعتمدة لجميع الجنسيات بالمملكة وكذلك الروضات الحكومية فيما يظل أيضا استقبال تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي، وللعلم بدأت عملية التسجيل منذ يوم الأحد الموافق 4 شوال 1442ه‍ لم يقل أعمارهم عن 6 سنوات من خريجي الروضات الحكومية والخاصة فيما يتم تسجيل طلاب وطالبات خريجي الروضات المدارس الأجنبية والعالمية والمدارس الأهلية ومن تخرجوا من الروضات خارج المملكة العربية السعودية بداية من يوم 1443/1/7ه‍ ويظل التسجيل مفتوح إلي يوم التاسع عشر من شهر محرم 1443ه‍ أو حتي اكتمال العدد.

كيفية طريقة تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي

كما يجب على ولي الأمر الدخول على موقع نظام نور من ثم الضغط علي الواجهة الرئيسية ومنها سيجد أسفل الصفحة الرئيسية التسجيل عن طريق ولي الأمر عليه بعدها إتباع الخطوات التالية:

اولا: تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور.
ثانيا: تسجيل طالب جديد.
ثالثا:إدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد وصلة القرابة.
رابعا: تحديد الصف وتاريخ ميلاد الطالب.
خامسا:اختيار المدرسة.
سادسا:الإقرار والتعهد.

وهكذا يعتبر قدوصلنا إلي نهاية خطوات تسجيل المستجدين فى نظام نور 1443.

كما سنجد كل ماهو جديد عبر موقعنا – البيان الجديد- .