التخطي إلى المحتوى

فتح باب التقديم في كلية الأمير سلطان العسكرية لحملة الثانوية العامة للجنسين 1442 كما “البرية” تفوز ببطولة وزارة الدفاع للسباحة . بالفعل من اكثر المواضيع متابعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بل البحث بشكل عام . هو التقديم لكلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية التابعة للخدمات الصحية بالقوات المسلحة السعودية.صحف السعودية والصحف العربية بشكل عام . بالتالي اصبح من أهم وأشهر الموضوعات التي تستحوذ على جانب البحث المستمر للموضوع . كما اصبحت ادوات البحث الرئيسية تبحث عن الموضوع الى جانب شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” ،. وذلك من قبل الشباب السعودي الحالم والمطلع للمستقبل للتحاق بالعمل في المؤسسات العسكرية بعد التخرج، مثل : كلية الملك فهد الأمنية والعديد من الكليات العسكرية الأخرى . والتي تهتم وتهدف الى استقطاب الشباب السعودي المتميز للعمل بالقطاعات المختلفة بها، . وتحدثت إدارة القبول بكلية الأمير سلطان أن التقديم سوف يكون إلكترونياً . وذلك عبر الكلية الرسمي لحملة الشهادة الثانوية العامة ” قسم علوم طبيعية”، وذلك وفق ضوابط وشروط محددة من قبل لجنة القبول للراغبين في التسجيل. فتح باب التقديم في كلية الأمير سلطان العسكرية لحملة الثانوية العامة للجنسين 1442 كما “البرية” تفوز ببطولة وزارة الدفاع للسباحة .

من اهم اولويات وسلم رواتب كلية الأمير سلطان العسكرية

المؤسسات العسكرية معروفة بالتميز و بإعطاء منسوبيها رواتب جيدة مقارناً برواتب العاملين بالخدمة المدنية وكلية الأمير سلطان مؤسسه عسكرية وتقدر منسوبيها فتعطي منتسبيها الذكور رواتب تتراوح بين 8000 ريال في الشهر وتصل حتى 68 ألف ريال، وكذلك بالنسبة للطالبات المتخرجات فيتراوح رواتبهم بين 3.5 ألف ريال حتى 14.5 ألف ريال، . لذا فالأقبال كبير جدا على التسجيل في الكلية.

كلية الأمير سلطان العسكرية الحلم الشبابي

فالعديد من الشباب الحاصل على الشهادة الثانوية يرغبون في التسجيل والالتحاق بالكليات العسكرية، من أجل ضمان وظيفة بعد التخرج من الكلية، وللمميزات العديدة التي تقدمها المؤسسات العسكرية لمنسوبيها من رواتب كبيرة وعالية مقارنة بالوظائف الاخري ، ورعاية صحية ممتازة في الداخل والخارج، لذا فهناك رغبة كبيرة لدى الشباب السعودي للتسجيل للكليات العسكرية، وبل تعتبر الحلم .

كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية

علاوة على ذلك هي كلية عسكرية يقع مقرها الرئيسي في مدينة الظهران، حيث تم أنشاءها عام 1988 ميلادي الموافق 1409 هجري، وتقوم بمنح خريجيها بكالوريوس العلوم العسكرية ويلتحق خريجيها بالعمل في قطاعات القوات المسلحة المختلفة في جميع أنحاء المملكة، تمنح الكلية العديد من المميزات لمنسوبيها من تأمين صحي شامل ورواتب مجزية والعديد من المميزات الأخرى.

 

من أهم الشروط العامة للتسجيل بالكلية العسكرية

اولا : يجب أن يكون الطالب سعودي الجنسية والمنشأ ويستثنى من ذالك الذي ولد مع والديه خارج المملكة أثناء خدمة الوطن.
ثانيا : يجب أن يكون المتقدم متمتع بالياقة الصحية الجيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة.
ثالثا: يجب أن يكون المتقدم يتمتع بحسن السير والسلوك وغير محكوم عليه في قضايا مخلة بالشرف والأمانة.
رابعا: يجب أن يكون المتقدم سنه لا يزيد عن 23 عام وخريج الثانوية العامة حديث التخرج.
يجب أن يكون نسبة نجاح الطالب غفي الثانوية العامة 85% فأكثر، وفي أختبار القدرات العامة عن 65 %.
خامسا : يجب أن لا يكون الطالب سبق له الفصل من أي كلية عسكرية أخرى.
سادسا : يجب اجتياز كل الاختبارات المحددة من قبل لجنة القبول والمقابلات الشخصية المقررة من قبل لجنة القبول.

ملاحظة : الطالب الذي حاصل على شهادة الثانوية العامة من الخارج يجب معادلة الشهادة من قبل وزارة التعليم السعودية.

من اهم الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في كلية الأمير سلطان العسكرية

أصل البطاقة الهوية مع عدد 2 صورة منها.
الشهادة الاصلية  شهادة المؤهل الدراسي “الثانوية العامة” وتكون معتمدة ومصدقة من وزارة التعليم.
كما وجود الاصل لشهادة النجاح أصل شهادة النجاح في أختبار القدرات العامة قياس وعدد 2 صورة طبق الأصل منها.
صورة من نتائج التحصيل الدراسي العلمي.

 

 

“البرية” تفوز ببطولة وزارة الدفاع للسباحة

 

كشف العميد الركن ” حميد مبارك الشامسي ” وهو نائب قائد القوات البرية، بطولة وزارة الدفاع للسباحة . وذلك ضمن أنشطة درع التفوق للعام التدريبي 2021، التي نظمها كل من مركز التربية الرياضية العسكري التابع للإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب في وزارة الدفاع.

كما وتمكنت قيادة القوات البرية من الحصول على المركز الأول، تلتها قيادة حرس الرئاسة بالمركز الثاني، في حين حازت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوية على المركز الثالث. شارك في البطولة نحو 110 سباحين يمثلون 9 قيادات من قيادات القوات المسلحة.

كما واشتملت على 12 سباقاً مختلفاً. وفي الختام للبطولة للسباحة قام العميد الركن ” حميد مبارك الشامسي ” بتتويج ومصافحة الفائزين في البطولة التي تأتي في إطار حرص وزارة الدفاع على الاهتمام برياضة السباحة السعودية وذلك ضمن احتفال كبير حاز على العديد من المتابعين والفرح في عيون الابطال السباحين .

وكما عودناكم وعبر موقع – البيان الجديد – ستجد كل ماهو جديد .