التخطي إلى المحتوى

بدء قبول دفعة جديدة في كلية الملك خالد العسكرية في المملكة العربية السعودية . قامت لجنة القبول والتسجيل بوزارة الحرس الوطني السعودية باستلام طلبات القبول في كلية الملك خالد العسكرية أمام حاملي الثانوية العامة. وبعد حصولهم على الشهادة الرسمية . بدء قبول دفعة جديدة في كلية الملك خالد العسكرية في المملكة العربية السعودية .

وكما اخبر موقع “المواطن”، بان اللجنة بدأت بتلقي طلبات الراغبين في التسجيل بالكلية، . ويبدء التسجيل من اليوم الثلاثاء، ويستمر حتى صباح يوم الأحد الموافق 6 يونيو/ تموز الجاري.

وقامت لجنة القبول والتسجيل بوضع العديد من الشروط :

من شروط اللجنة التي ينبغي توافرها لمين يرغب بالانتساب و الالتحاق بالكلية، من اهمها وابرزها كالتالي:

يجب وكشرط اساسي بأن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ . كما يستثنى من ذلك من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة.

كما من الشروط المهمة شرط أن يتمتع المتقدم بحسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو اي شئ مخلة بالشرف والأمانة.

و ينبغي أن يكون المتقدم غير متزوج بأجنبية.

بالتالي ينبغي ألا يقل سن خريج الثانوية عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الهوية الوطنية عن 17 عاما ولا يزيد عن 22 عاما.

ومن اهم المواصفات الجسدية بل شرط اساسي هو تناسب طول المتقدم مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى (165 سم – 52 كجم ) والحد الأعلى ( 188 سم – 95 كجم ) .

علاوة على ذلك يجب أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العامة ( العلوم الطبيعية أو نظام مقررات تخصص العلوم الطبيعية ) ولا يقل المعدل التراكمي العام عن ( 80 % )، ومن خريجي هذا العام الدراسي 1442هـ ( انتظام نهاري ) ولا يقبل خريجو الأعوام السابقة.

وبالتالي من تتوافر فيه تلك الشروط يحق له تقديم الطلب وكما تم تحديد الفترة الزمنية المخصصة . نتمني من الجميع ان يحصل علة كل احلامه وما يبغي .

وعبر موقعكم الصغير موقع -البيان الجديد- ستجد كل ما هو جديد وهادف للحصول على اي معلومات . سواء كانت اخبار محلية او عالمية او فنية ستجدها دائما عبر موقعنا .