التخطي إلى المحتوى

من هي اليفة رفعت التي تحتفي بها جوجل هذه هي الجملة الأكثر بحثا خلال اليوم من قبل المتابعين حيث الفضول عن كل ما هو غير معروف وعن الغيبيات إذن من هي اليفة رفعت التي تحتفي بها جوجل وهذا ما ستنوضحه خلال مقالتنا هذه.

من هي اليفة رفعت

بالتالي نستعرض جزء من حياة الكاتبة والمؤلفة المصرية أليفة رفعت; التي تحتفي جوجل بذكرى ميلادها الـ 91; تلك الشخصية المثيرة للجدل; والتي ولدت في في الخامس من يونيو عام 1930; وفارقت الحياة في يناير عام 1996.

كما أن للكاتبة أليفة مجموعة من القصص القصيرة التي عكست الحياة النسائية في مصر; خصوصا في الريف; حيث أنها لم تكن الكاتبة تتحدث سوى اللغة العربية.

بالرغم من ذلك إلا أن أليفة غادرت مصر متجهة إلة عدة بلدان في العديد من المرات; ومن أبرز تلك البلدان المغرب وتونس وكندا; وقبرص والنمسا وتركيا والمملكة العربية السعودية حيث أدت مناسك الحج هناك.

كذلك تمت ترجمة كتب الكاتبة أليفة إلى اللغة الإنجليزية والسويدية والألمانية; والهولندية; بالرغم من أن أليفة كانت تأمل بأن تلتحق بالجامعة; إلا أن والديها عارضوا تسجيلها للدراسة الجامعية; بلل قاما بالتخطيط لزواجها; وكان لهذا الحدث تأثير قوي في كتاباتها; حيث انتقدت في العديد من الكتابات طريقة التعامل مع المرأة.

كما قدمت احتجاجاتها في العديد من كتاباتها على أسلوب المعاملة مع النساء بطريقة والديها.