التخطي إلى المحتوى

جدول الاختبارات ” الامتحانات ” التعويضية 2021 للمتغيبين كما تنطلق من 20 إلى 24 الشهر الجاري – في الامارات . نظرا للظروف التي تمر بها البلاد بل كل العالم . قامت وزارة التربية والتعليم بطرح جدول لتقديم الامتحانات التعويضية، . والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 10 حتى 14 الشهر الجاري، للصفوف من الرابع حتى الثاني عشر، . كما تبدأ الامتحانات من الساعة الـ11 صباحاً إلى الثانية ظهراً. جدول الاختبارات ” الامتحانات ” التعويضية 2021 للمتغيبين كما تنطلق من 20 إلى 24 الشهر الجاري – في الامارات

كما ان جداول الامتحانات التعويضية، والتي تنطلق في 20 من الشهر الجاري. لكلا الصفوف من الرابع إلى الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة . وكما سيؤديها الطلبة المتغيبون بعذر، أو الذين واجهوا أعطالاً فنية خلال تأدية امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث . كما اضافت الوزارة بان الطلبة المستهدفين هم المتغيبون عن امتحان نهاية الفصل الدراسي الثالث بعذر بل يجب ان يكون مقبول.

جدول الاختبارات ” الامتحانات ” التعويضية 2021 للمتغيبين كما تنطلق من 20 إلى 24 الشهر الجاري – في الامارات

جدول الاختبارات التعويضية 2021 للمتغيبين بعذر من 20 إلى 24 الجاري

بالاضافة بان الامتحان على كل من الطلبة من الرابع إلى الحادي عشر . سيكون إلكترونياً من المنزل، على أن يكون حضورياً في المدارس لطلبة الثاني عشر، على أن تكون الاختبارات محصورة بمواد المجموعة (A).

الاختبارات التعويضية للمتغيبين بعذر من 20 إلى 24 الجاري

كما تم عرض جدول توضيحي لامتحانات نهاية الفصل الاول . وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي جدولاً لامتحانات نهاية الفصل الأول للعام الدراسي 2019/2020 . لبعض المدارس;وبالتواصل مع وزارة التربية والتعليم الامارات أكدت أن الجدول المتداول غير رسمي;كما أكدت على ضرورة الانتظار حتى يتم الاعلان رسمياً عن الجدول.

وللتاكيد قامت وزارة التربية والتعليم الامارات مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي . بتقديم العديدوالعديد من التوجيهات عامة للطلبة الذين سيخوضون الاختبارات التعويضية وفق جدول الاختبارات;تتعلق بكيفية تطبيق امتحان طلبة الصفوف من الرابع وحتى الحادي عشر وذلك عن بعد ;على أن يتقدم طلبة الصف الثاني عشر المسجلين في المدارس الخاصة;وذلك خلال الامتحان التعويضي إلى نفس اللجان الامتحانية التي قدموا فيها امتحان نهاية الفصل الدراسي الثالث.

اجازة الصيف للطلاب في الامارات 2021

وطرحت وزارة التربية والتعليم بان اجازة نهاية العام يوم الخميس1-7-2021
نشير إلى أن الاجازة تبدأ من الجمعة 2-7-2021 الي يوم السبت 28-8-2021
كما سيكون دوام الطلبة للعام القادم 2021-2022 يوم الأحد 29-8-2021 .

ونوهت الوزارة بان اجازة المعلمين ستكون كالتالي :

للمعلمين:
بينما تكون نهاية العام يوم الخميس8-7-2021
تبدأ الإجازة من الجمعة 9-7-2021 – الى يوم السبت 21-8-2021
دوام المعلمين للعام القادم 2021- 2022 – الأحد 22-8-2021

وأفادت وزارة التربية والتعليم الامارات أن الامتحانات التعويضية التي سيؤديها طلبة الصفوف من الرابع إلى الحادي عشر افتراضياً من منازلهم،. فيما سيؤديها طلبة الصف الثاني عشر في مواد المجموعة (A) إلكترونياً، من خلال الحضور إلى المدارس، مشيرة إلى أن طلبة «الثاني عشر» من المدارس الخاصة،. سوف يتقدمون لأداء الامتحانات التعويضية في اللجان الامتحانية نفسها التي قدموا فيها امتحانات . نهاية الفصل الدراسي الثالث.

اللغة الانجليزية

كما وحددت الوزارة ساعة واحدة لكل المواد ما عدا اللغة الإنجليزية ساعة ونصف الساعة، وبصورة يومية على امتداد 5 أيام متتالية. واكدت الوزارة وتبدأ الامتحانات للصف الثاني عشر حضوراً واقعياً في المدرسة،.  في نفس المراكز المحددة لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، بما في ذلك مادتا التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية (بعد أن كانتا عن بُعد في الامتحانات السابقة). كما سيتم اجراء امتحانات بقية الصفوف،.  من الرابع حتى الحادي عشر، “عن بُعد” لجميع مواد المجموعة «A»، التي تشمل اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم العامة والفيزياء والكيمياء والأحياء والعلوم الصحية.

وبالتالي أكدت الوزارة أن الامتحانات التعويضية إلزامية لجميع الطلبة الذين لم يتمكنوا من أداء الاختبار في نهاية الفصل الدراسي الأول،.  والمتغيبين بعذر مقبول عن امتحان الفصل الدراسي الأول ولطلبة الصف الحادي عشر للمسارين العام والتطبيقي لامتحان الكتابة في مادة اللغة الإنجليزية،.  في حين أن الامتحانات اختيارية للطلبة الراغبين في تحسين درجاتهم في مواد المجموعة «A»، . حيث سيتم احتساب الدرجة الأعلى للطالب.

واعلنت الوزارة إرشادات للطلبة، تضمنت حظر استخدام الآلة الحاسبة لطلبة صفوف الحلقة الأولى والثانية،.  ولكن يمكن استخدامها لطلبة صفوف الحلقة الثالثة،.  وعلى طلبة الحلقة الثالثة (الصف 12)، إحضار جهاز الحاسوب الخاص بهم للمدرسة، مع الالتزام بالزي المدرسي أثناء تأدية الامتحان، . موصية باستثمار فترة الامتحانات بحكمة.

وكما يبدأ جدول الامتحانات في يوم 10 يناير الجاري .  بمادتي الرياضيات والدراسات الاجتماعية وعلى فترتين من الساعة الـ11 صباحاً حتى الساعة الثانية ظهراً.

وتضمن الجدول للصف الثاني عشر في يومه الثاني مادة اللغة العربية من الساعة الـ11 صباحاً حتى الـ12 ظهراً، . والعلوم الصحية للفترة الثانية من الساعة الواحدة حتى الثانية ظهراً،.  وفي الثالث اختبار الفيزياء من الساعة الـ11 ظهراً حتى الـ12 ظهراً، والفترة الثانية للتربية الإسلامية من الساعة الواحدة للثانية ظهراً.

وكذلك في اليوم الرابع للامتحانات حدد الجدول اختبار اللغة الإنجليزية، لمدة ساعة ونصف الساعة من الـ11 حتى الـ12 والنصف ظهراً، وفي اليوم الأخير الكيمياء / الأحياء من الـ11 للـ12 ظهراً.

وتطرقت ايضا الى باقي الصفوف :

وعن الصفوف دون الثاني عشر، يتقدم طلبة الصفوف من الرابع إلى الثامن يوم الأحد 10 يناير لامتحان الرياضيات، . بينما تخضع الصفوف من التاسع حتى الحادي عشر  . لامتحان الرياضيات في الفترة الأولى والدراسات الاجتماعية في الثانية.

و يوم الاثنين 11 يناير لمادة اللغة العربية لجميع الصفوف، ما عدا الحادي عشر العام والمتقدم، حيث يضاف إليها العلوم الصحية في فترة ثانية.

أمابالنسبة يوم الثلاثاء، فيمكن للطلبة من الرابع حتى الثامن إجراء امتحان العلوم، ويضاف إلى العلوم (أو العلوم التطبيقية لطلاب المسار التطبيقي، أو الفيزياء لطلاب العام والنخبة والمتقدم) امتحان التربية الإسلامية في فترة ثانية بالنسبة للطلاب من التاسع حتى الحادي عشر.

كما ويخضع جميع الطلبة يوم الأربعاء لامتحان اللغة الإنجليزية، وهو آخر امتحان لطلبة التطبيقي، في حين ينهي بقية الطلاب امتحاناتهم يوم الخميس 14 يناير، وذلك بمواد الدراسات الاجتماعية في الفترة الأولى والتربية الإسلامية في الثانية بالنسبة للصفوف من الرابع حتى الثامن.

والخميس أيضاً، يتقدم طلبة التاسع لمادة الأحياء، يضاف إليها فترة ثانية للكيمياء لطلبة النخبة، أما العاشر العام فيخضعون لاختبار الأحياء، ونظراؤهم في المتقدم للكيمياء، وطلبة مسار النخبة للمادتين معاً على فترتين، في حين يجري طلبة الحادي عشر العام امتحان الكيمياء، والمتقدم الأحياء، والنخبة المادتين على فترتين امتحانيتين.

قام عدد من أولياء الأمور والطلاب، لارتياحهم لعقد الامتحانات التعويضية، والمستهدف منها الصفوف من الرابع حتى الثاني عشر، سواء بطريقة اختيارية أو إلزامية، وأنهم يستعدون لها حالياً.

ونتمني النجاج لجميع ابناؤنا وسيتم عبر موقع – البيان الجديد – بطرح جميع علامات طلابنا  ان شاء الله .