التخطي إلى المحتوى

بعد الاسود والاصفر يظهر الفطر الاخضر .. ما هو الفطر الاخضر؟بعد الاسود والاصفر تسجل الهد الفطر الاخضر ما هو الفطر الاخضر بعد تسجيل اول اصابة به في العالم اصبح السؤال الملح لدى الكثيرين من مختلف دول العالم ما هو الفطر الاخضر الذي ظهر بعد الاسود والاصفر.

بالفعل سجلت الهند أول إصابة في العالم بالفطر الأخضر; لشخص يبلغ من العمر 34 عامل; والأهم من ذلك كله أن الشخص المصاب بالمرض الجديد كان قد اصيب منذ ما يقارب شهرين; بفيروس (كورونا; كوفيد – 19).

كذلك بعد أن تم تسجيل العديد من الحالات المصابة بالفطر الأسود والأصفر والأبيض; وكان جميعها من الهند; فقد تم اكتشاف الحالة الأولى من الفطر الأخضر; ذلك في ولاية ماديا براديش وتحديدا بمدينة اندرو.

الجدير بالإشارة أن المريض كان قد تعافى من فيروس (كورونا); وبعد أن طلب الأطباء منه الخضوع لعدة فحوصات; فقد اشتبه الأطباء باصابته بالفطر الأسود; لكن أثبت الأطباء بعد ذلك اصابته بالفطر الأخضر الجديد.

من جانبه قال رئيس قسم أمراض الصدر في معهد أوروبيندو للعلوم الطبية في اندرو; الدكتور رافي دوسي; إن المرض الأخضر هو عبارة عن عدوى من داء الرشاشيات; لكن نحتاج للعديد من البحث حول الفطر الذي سبب ذلك.

كما أن الفطر الأخضر هو عدوى نادرة سببها أنواع من الفطريات الشائعة; والتي تعرف باسم الرشاشيات; وتم العثور عليها داخل الهند وخارجها; حيث أن هذا النوع من العدوى هو ناتج عن اللإقتراب من بعض “أنواع العفن” واستنشاقها.

كذلك قد يكون أصحاب الممناعة الضعيفة هم الأكثر عرضة للإصابة بالفطر الأسود والأخضر; بالإضافة إلى من يعانون في الغالب من أمراض مزمنة في الرئة.