التخطي إلى المحتوى

يوم الاب العالمي ..تاريخ عيد الأب 2021 .. احتفال جوجل بيوم الاب من اجمل اعياد الحياة التي تمر على الانسان . هو عيدك يا ابي . فالاب نعمة الرحمان على الارض . هو الحنان والامان والمستقبل . وفي عيدك ياوالدي ابعت لك اجمل الكلمات والعبارات التي تغزو القلب والفؤاد يامن علمني معني الحياة . معني السند والاه . انت ستبقي والدي ومعلمي وحياتي رحماك يا الله بوالدي .

وكما يعتبر اليوم العالمي للاب أو ما يعرف في اللغة الإنجليزية اسم Father’s Day، . كما يعتبر من اهم ايام السنة التي تمر بحياة الانسان . والتي يحتفل بها كافة السكان في مختلف أنحاء العالم، لذلك سوف نبين موعد عيد الأب العالمي لهذا العام،. كما ان هُنالك العديد من المناسبات والاحتفالات المختلفة والتي تعتبر من أهم وأشهر الاحتفالات التي تحدث في العالم بل على مستوى العالم، ولعل من أهم تلك الاحتفالات هو الاحتفال في يوم الاب العالمي 2021 تاريخ، و من أهم وأشهر أيام السنة تاريخ يوم الاب 1442، حيثُ أنه يتم تخصيص هذا اليوم العالمي للاحتفال بالأب وما يقدمه من تضحياتِ من أجل أن يحيا أبنائه حياة كريمة وسعيدة.

متى يصادف عيد الاب لعام 2021

فالأب يعتبر السند وهو القوة وهو الأمن والأمان، وهو الذي يسعى ويقوم ليلاً مع نهاراً ليأمن لأبنائه لقمة العيش، . والكثير اهتم الكثيرون بالتعرف على متى يصادف يوم الاب عام 2021، .

كما يوم الأب العالمي لعام 2021 هو أحد المناسبات الاجتماعية التي يتم الاحتفال من خلالها بالأب على غرار يوم الأم العالمي، .كما يعتبر عيد الأب العالمي 2021 أحد المناسبات الاجتماعية التي يتم الاحتفال بها للأب العظيم . فالاب هو من يبذل كل غالي ونفيس في سبيل تحقيق أهداف وأحلام الأبناء الصغيرة. يوم الاب العالمي ..تاريخ عيد الأب 2021 .. احتفال جوجل بيوم الاب .

كما وفي اليوم العالمي للأب يتم بهدف الاحتفال الاب وامتلاكه الدور البارز لتحقيق السعادة في حياة الأبناء فهو مصدر الأمان والتضحية وهو الشخص الذي يقوم بتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة والاهتمام بالابناء من جميع النواحي العاطفية والمعنوية والمادية، . ويحظي الاب بالدور الكبير في حياة الأبناء لا يقل عن دور الأم، وبرزت فكرة الاحتفال بالاب في بداية القرن العشرين وعلي وجه التحديد عام 1909 ميلادي .

وذلك أثناء تفكير السيدة ” سونورا لويس سمارت ” التي ترجع بالانتماء الي أحد مدن الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية ميتشغيان، وكانت في الكنيسة وتستمع الي موعظة من الكاهن عن الام في يوم الام، وفكرت في الاحتفال بوالدها وانتشار فكرة تقدير دور الآباء في حياة الأبناء.

متى يصادف عيد الاب لعام 2021

كما للعلم يختلف موعد عيد الأب 2021 في الجزائر، والمغرب، وفلسطين، والعراق، تونس، ألمانيا من بلد إلى آخر، فمن احتفل في كندا ، و المملكة المتحدة ، و الولايات المتحدة في يوم الأحد الثالث من يونيو حزيران، لوحظ أيضًا في دول مثل الأرجنتين وكندا وفرنسا واليونان والهند وأيرلندا والمكسيك وباكستان وسنغافورة وجنوب إفريقيا وفنزويلا، يصادف عيد الأب في أستراليا ونيوزيلندا في أول يوم أحد من شهر سبتمبر، أما في الدول العربية يتم الاحتفال بعيد الأب في 21 يونيو، في جميع الدُول العَربية ما عدا فلسطين و سوريا و اليمن وَ موريتانيا وَ السودان وَ الصومال وَ جيبوتي .

موعد عيد الاب في الامارات هو في يوم 19 يونيو 2021.

يوافق تاريخ الاحتفال بعيد الأب في جمهورية مصر العربية يوم الأحد الموافق 20 يونيو 2021.
ويوافق موعد عيد الاب 2021 في العراق يوم الأحد الموافق 20 يونيو.
يصادف عيد الأب 2021 في لبنان تحتفل في يوم 21 يونيو 2021.
كما تحتفل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا بيوم الأب العالمي في 15 يونيو من عام 2021.

عبر موقع – البيان الجديد – سيتم عرض كل ما هو جديد