التخطي إلى المحتوى

دبي اصوات تهز ميناء جبل علي والسلطات تقول إنه حريق بإحدى الحاويات .قبل ساعات عديدة سمعت اصوات عالية جدا في منطقة دبي . كما قامت بهز المنطقة بشكل كبير . دبى اصوات تهز ميناء جبل علي والسلطات تقول إنه حريق بإحدى الحاويات

والصوت الضخم هز ميناء جبل علي في دبي، . كما وسمع دويه في أرجاء المدينة، وقالت سلطات الإمارة إنه ناتج عن حريق في حاوية على متن سفينة . كانت تستعد للرسو على رصيف الميناء. دبي.. اصوات تهز ميناء جبل علي والسلطات تقول إنه حريق بإحدى الحاويات .

دبي.. اصوات تهز ميناء جبل علي والسلطات تقول إنه حريق بإحدى الحاويات
وكالات وأراء

وكما ذكرت العديد من الوكالات الاجنبية والعربية مثل : ” وكالة أسوشيتد برس الأميركية ” أن دوي الصوت الذي وقع على متن سفينة بميناء جبل علي،.  سمع من على بعد 25 كيلومترا من الميناء، ونقلت عن شهود عيان . بان اقوالهم تعددت حول ان الصوت عمل و أدى لاهتزاز المباني.

كما وذكرت وكالة ” الصحافة الفرنسية ” أن الصوت العالي كان قويا وسمع في أرجاء المدينة، ونقلت عن 3 أشخاص على الأقل في محيط منطقة جبل علي قولهم إن الاصوات أدى لاهتزاز أبواب وزجاج شققهم ومنازلهم في جنوب دبي.

 

وكما تحدث مراسل وكالة ” رويترز ” إن عربتي إطفاء وسيارات طوارئ أخرى هلعت الى المكان وكانت تتجه إلى الجنوب من دبي، على الطريق الرئيسي المؤدي إلى أبو ظبي.

الدفاع المدني

واعرب المكتب الإعلامي في تغريدة له على ” تويتر ” بان فجر الخميس إنّ “فرق الدفاع المدني في دبي تتعامل حالياً مع حريق ناجم عن صوت إحدى الحاويات على متن سفينة بميناء جبل علي”.

كما تحدث الدفاع المدني بان الحريق تحت السيطرة ولا توجد أي مفارقات للحياة أو إصابات جراء الحادث في ميناء جبل علي

وكما أضاف أنه لم يتم الإبلاغ حتى الآن عن وقوع أي إصابات بسبب الحريق، وأن الحريق تحت السيطرة.

وأكد ايضا بأن سلطات جبل علي تتخذ كافة الإجراءات لضمان حركة السفن بشكل طبيعي في الميناء.

ميناء جبل علي

وميناء جبل علي يبعد 30 كلم عن وسط مدينة دبي . كذلك باتجاه الغرب نحو العاصمة أبو ظبي، ويعد الأبرز في الإمارات.

وكما هناك نحو 8 آلاف شركة من المنطقة الحرة بجبل علي مقرا لها، وقد ساهمت هذه المنطقة بنحو 23% من الناتج المحلي الإجمالي لدبي العام الماضي، وهي أكبر منطقة تجارية في الشرق الأوسط.​

وعبر مكوقع – البيان الجديد– سيتم عرض الاحداث اول باول .