التخطي إلى المحتوى

تستمر وزارة الصحة الفلسطينية بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة في حملة كبيرة على مستوى القطاع لـ تطعيم رواد المساجد التابعة للمديريات الخمس التابعة للأوقاف ضد فيروس (كوفيد – 19) وذلك لضمان حماية المجتمع الفلسطيني من تفشي الفيروس.

كما أنه منذ الأسبوع الأول من بدء حملة لتطعيم رواد المساجد; قد تم تنفيذ الحملة في 25 مسجدا.

وقال الدكتور عبد الهادي الأغا وكيل وزارة الأوقاف: إن حملة التطعيم المستمرة لرواد مساجد قطاع غزة; هي استجابة لدعوات وزارة الصحة بأهمية تلقي هذا اللقاح; كذلك لتوفير الوقاية والسلامة للمجتمع. توفير الوقاية والسلامة للمجتمع.

كما ودعا الأغا جميع المواطنين إلى ضرورة تلقي اللقاح ضمن الحملة المستمرة; ذلك للحفاظ على حياة الأسرة الفلسطينية; كما وأشاد الأغا بالتعاون المشترك من جميع النواحي مع وزارة الصحة.

بالتالي أشار الأغا إلى أن المساجد التي يتم فيها تنفيذ الحملة; ستعود لطبيعتها بعد أسبوع من التطعيم بدون تباعد داخل المسجد.

يذكر أن قطاع غزة قد سجل مستويات عالية من الإصابة بفيروي (كورونا) في الأيام السابقة; وقد حذرت وزارة الصحة من تفشي الفيروس بشكل أوسع; بالإضافة إلى تحذيرات من دخول القطاع بموجة ثالثة من الفيروس المستجد; بالتزامن مع انتشار متحور (دلتا ودلتا بلس).