التخطي إلى المحتوى

منقوع الارز وصفة النقاء للبشرة ويعد من الوصفات الهامة والأكثر بحثا وبالرغم من أن الأرز يعتبر من الأطباق الرئيسية في الكثير من بلدان العالم كذلك يعتبر الأرز من الوصفات الأساسية في أنظمة التجميل لكثر المعادن والأحماض الأمينية الأساسية التي يحتويها بالإضافة إلى فيتامين B وفيتامين E وفيتامين C

فوائد منقوع الارز وصفة النقاء للبشرة

ما هي فوائد ماء الأرز للبشرة؟

بالرغم من أنه غير مكلف; إلا أن ماء الأرز لا يقدر بثمن; حتى أن الكثير من الناس يفضلونه عن كريمات تبييض البشرة التجارية; حيث أنه يعمل على تفتيح البشرة وتبييضها ويجعلها أكثر نعومة وإشراقا; بالإضافة إلى إزالة العيوب الناتجة عن البقع السوداء بسبب التعرض لأشعة الشمس.

علاوة على ذلك يعمل منقوع الأرز على إزالة التجاعيد; والخطوط الناتجة عن التقدم في السن; ; كما أ،ه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تزيل حب الشباب; ويعمل على تصغير المسامات وإزالة الشوائب وعدم ظهور البثور والحبوب.


طريقة استخدام ماء الأرز للبشرة

من أفضل أنواع التونر للبشرة النضرة; هو وضع قطعة من القطن في وعاء به ماء الأرز; ويتم تدليك البشرة بقطعة القطن لعدة دقائق; ومن ثم تتركها لتجف في هواء الغرفة; وستتم ملاحظة النتائج خلال أسبوع واحد فقط.

طريقة تحضير ماء الأرز

نضع بين أيديكم طريقتين لتحضير ماء الأرز; وبإمكانكم إختيار الطريقة الأسهل والمناسبة لكم.

أولاً: نغسل كوب من الأرز بماء نظيف; ونسكب عليه ثلاث أكواب ماء; ويتم طبخه في وعاء بدون غطاء; وبعد أن يبرد الوعاء تتم تصفية الماء; بالتالي يوضع في قنينة أو وعاء محكم الإغلاق; كذلك يوضع في الثلاجة ويمكن الأحتفاظ به لمدة لا تزيد عن الأسبوع;وفي كل مرة من الإستخدام نأخذ مقدار ربع كوب من ماء الأرز ويضاف له مقدار كوب واحد من الماء; ويتم تحريكه جيداً ومن ثم ندلك به البشرة.

ثانياً: لدينا طريقة أخرى لتحضير ماء الأرز بدون طبخ; حيث يغسل مقدار كوب من الأرز بماء نظيف; ويتم نقعه في مقدار كوبين من الماء; لمدة لا تتجاوز 30 دقيقة; ويتم تصفية منقوع الأرز في وعاء محكم الإغلاق; كما ويتم الاحتفاظ به في الثلاجة لمدة لاتزيد عن أربعة أيام; أيضاً يتم استخدامه بنفس الطريقة السابقة.

بالإشارة إلى ماء الأرز فهو يعالج أيضاً إلتهاب الجلد التأتبي والإكزيما; كما وينصح بإضتغة عدة أكواب من ماء الأرز لمياه الإستحمام; ونقع الجسم فيها لمدة 20 دقيقة; ذلك لمعالجة إلتهاب الجلد وإصلاح البشرة التالفة.