التخطي إلى المحتوى

اليونيسف تحذر من انهيار شبكة المياه العامة في لبنان تتصدر محركات البحث العالمية حيث أن هناك أكثر من أربعة ملايين شخص ومن بينهم مليون شخص من جنسيات أخرى يقبعون خلف مخاطر قوية من فقدان امكانية الوصول لمياه الشرب في لبنان ومن خلال هذه المقالة نستعرض لكم أهم ما يحدث في لبنان ونذكر بأن اليونيسف تحذر من انهيار شبكة المياه هناك.

جدير بالذكر أن لبنان يعاني من أزمة إقتصادية متصاعدة وصعبة للغاية; كذلك نقص الوقود والتمويل والإمدادات كالكلور وقطع الغيار.

كما تتوقع اليونيسف أن عمليات ضخ مياه الشرب ستتوقف تدريجيا وبشكل تام; في جميع انحاء البلاد خلال الأسابيع الأربعة أو الستة المقبلة.

بالتالي فتعاني لبنان من أوضاع صعبة للغاية من الناحية الإقتصادية; والتي دفعت اكثر من نصف السكان إلى ما هو تحت خط الفقر; كما أن الليرة اللبنانية قد فقدت أكثر من 90 بالمئة من قيمتها خلال العامين الاخيرين; ذلك ما تسبب في نقص حاد في السلع الأساسية كالأدوية والوقود والمواد الغذائية الأساسية.

من ناحيتها قالت يوكي موكو ممثلة اليونيسيف لدى لبنان في بيان لها: ” ما لم يتم اتخاذ إجراءات جدية; فلن تتمكن المدارس والمستشفيات والمرافق الحيوية العامة من العمل”.