التخطي إلى المحتوى

حقيقة متحور دلتا يساعد أخصائي الأمراض المعدية في جونز هوبكنز الدكتور أميش أدالجا فريق التحقق بالفصل بين الحقيقة والخيال حقيقة متحور دلتا.

يثير متحور دلتا “COVID-19 Delta” مخاوف كثيرة للغاية بين الأشخاص مع استمرار تزايد وارتفاع حالات الإصابة; بالتالي قال الدكتور أدالجا: “متغير دلتا كان احدى المتحورات الهندية; وقد تم اكتشافه للمرة الأولى في الهند كما أنه كان مسؤولا عن الزيادة في عدد الحالات التي أدخلت مستشفياتهم في أزمة”.

أما عن صحة ما يقال بأن نسبة العدوى بمتحور دلتا أكثر من (كوفيد -19); فقد أكد الدكتور أنه حقيقي; وأن متحور دلتا يحتوي على مجموعة من الطفرات التي تبدو على أنها تجعله الإصدار الأكثر ملائمة من الفيروس الذي شهده العالم; كما أكد أنه ينتقل بكفاءة أكبر بكثير بين الأشخاص عند مقارنته بالنسخة الأصلية من الفيروسوالمتحورات الأخرى.

هل متغير دلتا أكثر شدة؟

أكد الدكتور أنه من غير الواضح في الوقت الحالي ما إذا كان هو المتحور الأكثر ضرر من الفيروس أم لا; وأن هناك تقارير قصصية عن الأمر; لكن لا شيئ محدد يوجد حول تأثيره على الأشخاص بشكل مختلف; أو تأثيره بشدة أكثر على الأشخاص.

هل متحور دلتا يصيبك حتى ولو تلقيت اللقاح؟

ما هي حقيقة متحور دلتا؟

قال أدالجا: “بشكل عام عندما تكون من الأشخاص الملقحين بالكامل; وتصاب بعدوى سواء كانت من متغير دلتا أو متغير آخر أو الفيروس الأصلي; فعادة ما تكون العدوى غير مهمة سرسريا; ذلك ما يعني أنه من المحتمل أن لاتظهر الأعراض; أو أن تكون خفيفة”.

المطالبة: لا يزال بإمكان متغير دلتا أن يجعلك مريضًا حتى لو تم تطعيمك.

هل يؤثر متحور دلتا على الشباب أكثر من فيروس كورونا الأصلي؟

كانت اجابة الدكتور أنه يؤثر على أي شخص لم يتلقى التطعيم; وأن الفيروس يبحث عن الأشخاص الغير ملقحين في المجتمع; ومن المرجح أن الغير ملقحين يكونوا أكثر أصغر سناً; ذلك بسبب أنهم يشعرون بأنهم غير محتاجين لأي نوع من اللقاحات.