التخطي إلى المحتوى

.حصيلة اليوم الثاني لميداليات أولمبياد “طوكيو 2020”. كما انه من المعروف قد شهد اليوم الثاني من المنافسات على ميداليات النسخة الـ32 لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية “طوكيو 2020”. العديد من المفاجأت والتي تعتبر من العيار الثقيل . وهي البطل السباح التونسي الشاب أحمد الحفناوي. حصيلة اليوم الثاني لميداليات أولمبياد “طوكيو 2020”.

وهو البالغ عمره 18 عاما . كما حصل على الميدالية الذهبية الأولى لبلاده والوطن العربي ككل .،
كما قام باهداء فوزه الي العالم العربي وبلاده خاصة .

هناك تساؤل يختر ببال الكثير هل أولمبياد طوكيو | هل تتأجل أو تلغى الألعاب الأولمبية في 2021؟

فالموقف النهائي لإقامة دور الألعاب الأولمبية الصيفية والمنتظر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو في صيف 2021

لقد بالفعل بدأ العد التنازلي لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية 2021 في طوكيو،. كما وبدأ العالم في الاستعداد للحدث الرياضي الأهم والأكبر في العالم.

كما من المعروف بانه من المفترض أن تقام دورة الألعاب الأولمبية في الصيف الماضي،.  ولكنها تأجلت لتقرر اللجنة الأولمبية تأجيلها للصيف الحالي.

حصيلة اليوم الثاني لميداليات أولمبياد “طوكيو 2020”.

ولكن فاليعيشوا عشاق الرياضة بجميع اشكالها وانواعها . فقد منحت دورة الألعاب الرياضية، . جرعة مكثفة وكبيرة لعشاق الرياضة، . كما ستشمل العديد من المنافسات والمسابقات في الألعاب المختلفة، : مثل ألعاب القوى، والتنس، وكرة السلة، بالإضافة إلى كرة القدم، وغيرهم من الألعاب.

كما سنستعرض معًا موعد انطلاق دورة الألعاب الأولمبية 2021 في طوكيو، وسبب تأجيلها في الصيف الماضي.

و ما هو موعد دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021؟

كما انه من المنتظر المقرر بأن تنطلق الأولمبياد في الفترة من 23 يوليو، وحتى 8 أغسطس 2021، في العاصمة اليابانية طوكيو.

وكانت اللجنة الأولمبية في الفترة الأخيرة، بحسب التقارير الصحفية تخشى إلى أن تضطر إلى تأجيل الأولمبياد مرة أخرى . وذلك بسبب انتشار جائحة كورونا في العالم، ولكن رئيس اللجنة شدد على التزامه بإقامة الحدث الرياضي الكبير في موعده.

كما وأكد رئيس اللجنة الأولمبية في تصريحات سابقة، على أن الأولمبياد ستقام في موعدها هذا الصيف ولا نية لتأجيلها من جديد لاي ظرف . ولكن هناك اجراءات كبيرة ومكثفة . كما ولكنها ستقام خلف الأبواب المغلقة دون حضور جماهيري بسبب فيروس كورونا.

وخاصة والآن وبعد متابعة العديد من المباريات : كبطولة اليورو، وبطولة كوبا أمريكا، انتهت شكوك عدم إقامة الأولمبياد بسبب فيروس كورونا، ومن المنتظر أن تنطلق في نهاية شهر يوليو المقبل.

ما سبب تأجيل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021؟

ففي مارس 2020، أصدرت اللجنة الأولمبية بيانًا أكدت فيه عن تعليق الأولمبياد بسبب انتشار جائحة كورونا في العالم في ذلك الوقت، . كما كان في تلك الفترة السابقة أي لقاحات متوفرة لدى أي دولة.

ولكن مع وبعد عودة المسابقات المختلفة في العالم أجمع، قررت اللجنة إقامة المسابقة في صيف 2021، وتأجيلها لمدة عام بدلًا من الغائها من الأساس.

 

كما وكان تأجيل أو إلغاء الأولمبياد، خبرًا كالصاعقة بل كالكهرباء على عشاق الأولمبياد، إذ أنها منذ انطلاقتها لم تتأجل أو تلغى إلا في ثلاث مرات فقط، خلال الحربين العالمية الأولى والثانية، وكانوا في برلين 1916، وطوكيو 1940، بالإضافة إلى لندن 1944.

ما موقف المنتخبات من استدعاء لاعبي المنتخب الأول في أولمبياد طوكيو 2021؟

كما هو متعارف عليه، فإن كل منتخب يشارك في البطولة، يحق له استدعاء ثلاثة لاعبين، فوق السن من المنتخب الأول.

ولكن للاسف مع وبسبب ظروف جائحة كورونا وضغط المباريات وعدم حصول اللاعبين على راحة، قررت بعض الفرق عدم إشراك لاعبيها في الأولمبياد، وعلى رأس تلك الفرق ريال مدريد وبرشلونة، بالإضافة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وعلى الصعيد العربي مشاركة مصطفى محمد نجم منتخب مصر، في محل شك بسبب عدم موافقة ناديه على الاشتراك في الأولمبياد.

كما و في هذه الدورة للالعاب الاولمبية كانت من نصيب ، بفوز في سباق 400 متر سباحة حرة، اليوم الأحد، تاركا الميدالية الفضية للأسترالي جاك ماكلوجلين، بينما اكتفى الأمريكي كيران سميث بالميدالية البرونزية.

منحت الروسية فيتالينا باتساراشكينا، الميدالية الذهبية الأولى لبلادها، التي تشارك في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في طوكيو، تحت راية اللجنة الأولمبية الروسية.

وتوجت فيتالينا باتساراشكينا، البالغة من العمر 24 عاما، بذهبية مسابقة مسدس الهواء المضغوط من مسافة 10 أمتار، بنتيجة (240.3) نقطة، تاركة الميدالية الفضية للبلغارية أنتوانيتا كوستادينوفا (239.4 نقطة)، بينما اكتفت الصينية جيانغ رانكسين بالميدالية البرونزية، بعد أن حلت ثالثة بنتيجة (218 نقطة).

وتتصدر الصين الترتيب العام برصيد 11 ميدالية (6 ميداليات ذهبية، ميدالية فضية، 4 ميداليات برونزية)، . متقدمة بفارق ميدالية ذهبية على اليابان صاحبة المركز الثاني برصيد 6 ميداليات . (5 ميداليات ذهبية، ميدالية فضية)، وتليهما الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث برصيد 10 ميداليات (4 ميداليات ذهبية، ميداليتان فضيتان، 4 ميداليات برونزية).