التخطي إلى المحتوى

جامعة حفر الباطن تبدأ استقبال طلبات الالتحاق للعام الجامعي 2021 .كما تعتبر جامعة حفر الباطن . هي جامعة سعودية حكومية تقع في محافظة حفر الباطن و التي تتبع المنطقة الشرقية . حيث تقع شرق المملكة العربية السعودية، . كذلك أنشئت الجامعة بناءً على موجب المرسوم الملكي . بتاريخ 2 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 3 أبريل 2014 . و في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود. جامعة حفر الباطن تبدأ استقبال طلبات الالتحاق للعام الجامعي 2021

انطلقت جامعة حفر الباطن وهي حاملة أثرًا أكاديميًا من مدرستين أكاديمتين عريقتين و هما: جامعة الدمام من خلال كليات التربية للبنات في كل من: حفر الباطن، النعيرية، والقرية العليا، والخفجي، . كما والتي كانت جميعها تحت مظلتها، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن من خلال كلية المجتمع والكليات الجامعية للبنين التي تعمل تحت مظلة الجامعة الأم في الظهران . ومن ثم صدر المرسوم الملكي رقم (20937) وتاريخ 1435 هـ الموافق 2014 .  قام بدمج فروع الجامعتين لتشكيل جامعة جديدة مستقلة تحمل اسم نفسه .

 

كما  أعلنت  ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، .  عن بدء استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي القادم 1443هـ، . وذلك عبر بوابة القبول الإلكترونية للجامعة، . كذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 17 ذي الحجة 1443 هـ ويستمر حتى يوم الاثنين 23 ذي الحجة 1443 هـ.

الطلبات إلكترونية:

كما وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور محمد فهاد القحطاني . أن جميع طلبات الالتحاق بالجامعة ستكون إلكترونياً. وذلك عبر بوابة القبول الإلكترونية, وأن القبول في الجامعة .

وفق الشروط التي أعلنتها الجامعة:

– وهي أن يكون الطالب سعودياً أو من أم سعودية .
– أن يكون الطالب قد حصل على الشهادة الثانوية السعودية أو ما يعادلها في العام الحالي أو الأربع سنوات الماضية أي من عام 1438/1437هـ فما فوق للتقديم لجميع البرامج, وأن يكون الطالب قد تقدم لاختباري القدرات العامة والتحصيلي المقدمين من المركز الوطني للقياس, . وألا يكون للطالب سجل حالي أو سابق في جامعة حفر الباطن, . كما يجب على المتقدمين في المسار الصحي اجتياز الفحص الطبي.

برنامج السنة التحضيرية:

القبول في الجامعة في برنامج السنة التحضيرية للتخصصات الصحية والهندسية للطلاب والطالبات وفق النسب ” 30% ثانوي + 30% قدرات + 40% تحصيلي ” أما بقية الكليات فسيتاح فيها القبول.
حيث ستُحتسب النسب للمسار العلمي ” 30% ثانوي + 30% قدرات + 40% تحصيلي” والمسار الإنساني والإداري للطلاب ” 50% ثانوي + 50% قدرات ” والطالبات ” 40% ثانوي + 30% قدرات + 30% تحصيلي “.

إجراءات الترشيح:

وهناك ضرورة استكمال المقبولين جميع إجراءات الترشيح إلكترونياً، . والموافقة على نماذج الإقرار والتعهدات، .واستكمال جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح, وأنه لن يكون هناك حاجة إلى إرسال أي أوراق أو مستندات عن طريق البريد الإلكتروني, . حيث ستكون جميع إجراءات إنهاء القبول إلكترونية, . كما ويجب على المرشحين للقبول الالتزام بإنهاء الإجراءات في الوقت المحدد . وذلك لكل دفعة حسب الخطة الزمنية لأعمال القبول، . والتي تم الاعلان عنها مسبقاً عبر موقع الجامعة الرسمي وقنوات التواصل الرسمية الخاصة بالجامعة .

كما تم الاشارة إلى أنه ليس هناك أولوية في القبول بناء على تاريخ التقديم، . حيث لن يؤثر التقديم في أول يوم عن آخر يوم طالما أنه خلال المدة المحددة. بل يجب ان ستكون أولوية القبول حسب النسب الموزونة، . وسيخضع جميع المرشحين للمفاضلة بين المتقدمين حسب نسبهم الموزونة له.