التخطي إلى المحتوى

فوائد التين الشوكي أو “الصبار” على مدى العقود الماضية لم يكن الناس يعرفون الكثير من الأنواع التي يأكلونها في هذه الأيام وكي نكون منصفين فإن معظم الأطعمة هي قديمة لكنها شقت طريقها نحو الطهي لكن تم تعلم أشياءا كثيرة في عصرنا هذا وبدأ الناس يأكلون الأطعمة التي يضعونها على أجسادهم ومن خلال هذه المقالة نستعرض فوائد التين الشوكي أو “الصبار”.

بالتالي ستحصل على وجبة لذيذة وصحية إذا أكلت فاكهة التين الشوكي أو الصبار; بالرغم من أنها تبدو غريبة وشائكة إلا أنها صالحة للأكل ومفيدة بشكل لا يصدق; فالصبار مغذي وصديق للبيئة وكصدراً للترطيب.

كذلك تحتوي فاكهة الصبار على ألوان زاهية; كما أنها تشبه البطيخ من حيث الطعم.

ما هي فوائد التين الشوكي؟

تعتبر هذه الفاكهة من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامين “هـ” وفيتامين “أ” وفيتامين “جـ”; بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكالسيوم والحديد; كما أنها ىتنظم نسبة السكر في الدم وتسيطر على نسب الكولسترول في الجسم; وتقوي جهاز المناعة العامة للجسم; كذلك تساعد في السيطرة على الصداع ومضاد للإلتهابات.

جدير بالإشارة إلى أن العديد من أنواع الصبار هي صالحة للأكل; حيث بالإمكان طبخها واكلها بطرق معينة; كما أنه يتم عملها كأطباق سلطة; بالإضافة إلى فوائدها الأخرى حيث تستخدم في مستحضرات التجميل والترطيب.