التخطي إلى المحتوى

اصابة بطل العالم سام كيندريكس أبلغ المنظمون للألعاب الأولمبية عن 24 حالة إصابة بفيروس كورونا بما فيهم ثلاثة رياضيين ليصل العدد ىالإجمالي منذ 1 يوليو إلى 193 إصابة ولذلك تم استبعاد بطل العالم مرتين سام كيندريكس من منافسات طوكيو بعد أن تم إثبات إصابته بالفيروس اصابة بطل العالم سام كيندريكس.

كما كتب والده على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” إن المسسولين في طوكيو قد أبلغوا سام أن اختباره اليومي كان إيجابيا; لذلك فهو خارج المنافسة; على الرغم أنه يشعر بصحة جيدة ولا يعاني من أي أعراض.

جدير بالذكر أن كندريكس كان قد فاز بلقب بطل العالم 2017 و 2019;بالإضافة إلى البرونزية الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016.

كان من المقرر أن يخوض واحدة من أبرز الأحداث التي تبدأ يوم الجمعة في برنامج ألعاب القوى; مع صاحب الرقم القياسي العالمي السويدي موندو دوبلانتيس.

بالتلي فمن غير الواضح أين أصيب كندريكس بفيروس كورونا; بالرغم من تأكيد إصابة عدد غير قليل من الرياضيين والمسؤولين الرياضيين بالفيروس داخل قرية الأولمبياد.

قال المتحدث باسم طوكيو 2020 ماسا تاكايا يوم الخميس; إن الشخصين المرتبطين بالألعاب كانا قادما من الخارج وتم إثبات إصابتهما بالفيروس; بالتالي تم نقلهم للمستشفى.

كذلك أكد تاكايا أن إصابتهما لم تكن خطيرة; بالرغم من أنهما أول حالتين إصابة بـ (COVID-19) في الألعاب الأولمبية; التي تدخل اليوم السادس منم برنامجها وتستمر حتى الثامن من أغسطس.

كما رفض المنظمون للألعاب الأولمبية تقديم المزيد من التفاصيل بشأن الحالتين; بسبب مخاوفهم بما يتعلق بالخصوصية.

يتوجه الرياضيون وغيرهم من مختلف أنحاء العالم إلى طوكيو; كما يخضعون هناك إلى نظام اختبار صارم ليتم تحديد وعزل الحالات الإيجابية.

بالتالي أعلن المنظمون يوم الخميس إن 24 حالة جديدة من الإصابات بفيروس (COVID-19) من ضمنها ثلاث رياضيين; ذلك ما رفع إجمالي الإصابات إلى 193 حالة منذ الأول من يوليو /تموز الجاري.