التخطي إلى المحتوى

فيروس كورونا: الحقنة الثالثة من اللقاحات في اسرائيل لمن تزيد اعمارهم عن 60 عاما وقال نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي إن حكومته ستقدم الجرعة الثالثة من اللقاحات ضد فيروس (كوفيد 19) لمن تزيد أعمارهم عن ستون عاما.

وأكد بينيت أن الذين حصلوا على الحقنة الثانية قبل ما يقارب 5 أشهر على الأقل; سيتم تعزيزهم بالحقنة الثالثة من لقاح “فايزر”; ذلك إعتبارا من يوم الأحد المقبل.

بالتالي فقد تلقى الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ الذي سيكمل الواحد وستون عاما; ورئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو برفقة زوجته سارة الجرعة الثالثة من اللقاح; ذلك في مستشفى شيبا تل هاشومير; كذلك كانوا هم أول من تلقى الحقنة الثالثة.

كما قال ررئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نتنياهو أنه “منذ أكثر من شهر ونصف كنت اطالب بتطعيم جرعة ثالثة; من خلال اللقاحات التي أحضرتها عندما كنت رئيسا للوزراء; والتي بالفعل دفعنا ثمنها”; كما أكد نتنياهو أن هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن أن يوقفوا فيها الطفرة بالفعل; كما أعرب عن أسفة لقضاء شهرا دون فعل ذلك.

بالفعل يأتي ذلك في ظل تصاعد في أعداد الإصابات في إسرائيل; بالتالي القلق الشديد الذي ينتاب العديد من البلدان من متحور “دلتا” الشديد العدوى.

من جهته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي نفتالي بينيت يوم الخميس: إن “النتائج تظهر أن هناك تراجعا كبيرا في مناعة الجسم مع مرور الوقت”.

كما أكد بينيت أن القصد من وراء الجرعة الثالثة هو التقليل من فرص الإصابة بالأمراض بشكل كبير.

وأضاف بينيت أن هناك ما أكثر من 2000 شخص يعانون من الضعف في جهازهم المناعي; لكنهم أخذوا الجرعة الثالثة من اللقاح دون ظهور أثار جانبية صعبة.

جدير بالذكر أن الحكومة الإسرائيلية أعادت الشهر الماضي فرض إرتداء الأقنعة “الكمامات” في الداخل; ذلك بعد تزايد حدث في أعداد الإصابات بـ فيروس كورونا: الحقنة الثالثة من اللقاحات في اسرائيل لمن تزيد اعمارهم عن 60 عاما.