التخطي إلى المحتوى

أصدرت شعبة العلاقات العامة التابعة لقوى الأمن اللبناني قرارا بشأن الذكرى الاولى لمرفأ بيروت  حيث أكدت بأنه سيتم اقامة تجمعات تنطلق من مختلف المناطق في العاصمة بيروت وذلك يوم الأربعاء 4/8/2021 .

كما وأكدت قوى الأمن اللبنانية بأنها أخذت جميع التدابير الخاصة بتحويل الطرقات والسير; حيث سيتم تحويل السير القادم من سليم سلام بإتجاه نفق فينيسيا وجسر الرينغ; بالإضافة إلى منع المرور في نفق شارع إبن سينا; وتحويل السير فيه بإتجاه فينيسيا; كما ويمنع المرور في شارع جورج حداد; ذلك إعتبارا من الساعة 2:00 مساءا من يوم الأربعاء.

الذكرى الاولى لمرفأ بيروت .. تدابير السير في لبنان يوم الاربعاء

وسيتم تحويل السير في (نزلة صهيون) في إتجاه برج الغزال ومن الاسكوا باتجاه برج المر.

كذلك سيتم إغلاق كافة المخارج المؤدية إلى المسلك الشرقي لجادة وشارع شارل حلو; بالتالي سيتم تحويل السير المتجه إلى تمثال المغترب في الصيفي; بالإبتداء من نقطة “الفوروم دي بيروت”.

الذكرى الاولى لمرفأ بيروت

كما سيتم إقفال شارع جبيل مع جادة الرئيسي سليمان فرنجيه; كذلك منع السير في شارع عمر الداعوق بالإتجاهين ابتداءا من نقطة تقاطعه مع جاده الرئيس سليمان فرنجية.

ومن المقرر أيضا أن يتم إقفال مفترق مطعم أوسكا; وإغلاق شارع الجيش قبالة ديوان المحاسبة; وسيتممنع توقف السيارات على طول جاده شارل حلو; بالتالي سيتم مكان ركن للسيارات وهو في مواقف مجمع “فورم دي بيروت”.

الجدير ذكره أن هناك حالة من التوتر تسود الشارع اللبناني في ذكرى أحداث مرفأ بيروت الأولى; حيث هناك دعوات فردية للتظاهر بأشكال غير آمنة; لذلك فقد أكد الجيش اللبناني أنه أخذ في الحسبان تعرض الشارع اللبناني لأعمال فوضوية; من شأنها أن تعرض الضشارع اللبناني لمزيدا من التوتر.

بالتالي فلا يكف الناشطون والمنظمون حتى قبل يوم واحد من ذكر الأحداث في لبنان; عن الدعوات لمحاسبة المسؤولين عما حدث قبل عام.