التخطي إلى المحتوى

يفاجئ فريق الهوكي الهندي للرجال العالم في ظل فرحته بالحصول على الميدالية الأولمبية بعد 41 عاما من جفاف الميداليات وذلك بعد استغرق اللاعبون وقتا للتفكير في تأثير (كوفيد -19) خلال العام الماضي على البلاد.

يحقق الفريق الأكثر نجاحا في تاريخ الأوليمبياد حصوله على 8 ميداليات ذهبية; كما قال مانبريت سينغ كابتن الفريق الهندي: “كانت الخمسة عشر شهر الماضية صعبة للغاية بالنسبة لنا; لأننا كنا في بنغالور; كما قضينا وقتا كثيرا هناك بعيدا عن العائلة”.

بالتالي قال سينغ: “نود اهداء هذه الميداليا للأطباء الذين أنقذوا أرواح الكثير من الناس في الهند وفي كل مكان في العالم; لذلك نود إهداء هذه الميداليا لهؤلاء الأبطال”.

جدير بالذكر أن مركزجامعة هوبكنز لعلوم وهندسة النظم قد أكدت إن هناك ما يقارب 32 مليون حالة إيجابية لـ (كوفيد -19); بالإضافة إلى 426,290 حالة أودت كورونا بحياتهم.

كذلك لم يحصل فريق الهوكي الهندي للرجال على الميداليات منذ عام 1980; حين فازوا بالميدالية الذهبية الأخيرة.

وأضاف سينغ: “اليوم جعلنا 1,3 مليار هندي فخورين بوصولنا إلى منصة التتويج”; كما وصف حارس المرمى الميداليا البرونزية بــ “ولادة جديدة”.

كانت قدمرت 41 عاما على آخر فوز للفريق; حيث لم يفوز الفريق بأي شيئ منذ الثمانينات; ولكن الفوز هذه المرة قد أعطى الشباب دفعة من الطاقة الإيجابية لإلتقاط الهوكي.