التخطي إلى المحتوى

يؤدي الطقس الجاف والعاصف والحرارة الشديدة إشتعال الحرائق في الغابات في بلدان عديدة في مختلف أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا حيث أودت الحرائق والحرارة الشديدة بحياة الناس وأفسدت سبل العيش.

تسببت الحرارة الشديدة والجفاف في العديد من المناطق حول العالم; إلى أسوأ الحرائق منذ ما يقرب من عقد من الزمان; بالتالي يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه الهيئة الحكومية الدولية; والمعنية بتغيير المناغ; ذلك لتقديم تقرير تاريخي عن أزمة المناخ.

اسوأ الحرائق في أكثر المناطق التي تعاني من الطقس الجاف والعاصف وتغير المناخ

نشير إلى أن عدة علماء حذروا من الإرتفاع الحاد في درجات الحرارة العالمية; بسبب إنبعاث غازات الإحتباس الحراري; والذي يزيد من مخاطر نشوب الحرائق في كافة أنحاء الكوكب.

 

علاوة على ذلك تعاني أجزاء مختلفة من أوروبا بسبب موجات الحرارة الشديدة; في حين أدى الطقس الحار وجفاف العظام في حرائق غابات ضخمة في كاليفورنيا; بالإضافة إلى ان الولايات المتحدة تكافح لإحتواء أكبر الحرائق في تاريخها.

اسوأ الحرائق في أكثر المناطق التي تعاني من الطقس الجاف والعاصف وتغير المناخ

فيما يلي بعض الدول التي تكافح الحرائق الشديدة:

روسيا

في سيبيريا تحركت السلطات لإخلاء العديد من القرى يوم الأحد; حيث تسببت 155 حريقا في البلاد بالطقس الحار; كما إلتهمت عشرات المباني المنازل.

اليونان

تعاني اليونان من أسوأ الحرائق في أوروبا بالتزامن مع إرتفاع شديد وحاد في درجات الحرارة; كما إشتعلت حرائق ضخمة في كافة أنحاء البلاد منذ أسبوعين تقريبا; مما أدى لإكتظاظ المستشفيات بالإصابات لتلقي العلاج.

كما تعرضت إيفيا وهي تعد ثاني أكبر جزيرة في اليونان خلال عطلة نهاية الأسبوع لتهديد شديد; كذلك الآلاف من الناس حزموا أمتعتهم ليفروا من منازلهم.

تركيا

إلتهمت الحرائق مساحات شاسعة من الساحل الجنوبي خلال العشر أيام الماضية مما أسفر على الأقل عن سقوط ثمانية أشخاص.

بالتالي تم إجلاء عشرات الآلاف من منازلهم; كذلك أتلفت الحرائق مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية غابات الصنوبر; لكن خلال عطلة نهاية الأسبوع المطر جلب بعض الراحة.

الولايات الأمريكية المتحدة

يكافح رجال الإطفاء في شمال كاليفورنيا حرائق ضخمة في الغابات هناك; حيث تعتبر هذه الأحداث والجفاف هي الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة.

إيطاليا

تهدد الحرائق أجزاء من جنوب البلاد; ومن أكثر المناطق الأكثر تضررا أيضا سردينيا وصقلية.