التخطي إلى المحتوى

يستعرض موقعنا ما يهمكم عن فيروس كورونا حول العالم حيث أن قاضي المحكمة العليا آمي كوني باريت قد أقر الخميس خطة تطعيم الطلاب والموظفين ضد فيروس (COVID-19).

جاء إجراء باريت هذا استجابة لمطالبة جادة من ثمانية طلاب; كذلك كانت هي المرة الأولى التي تنظر المحكمة العليا فيها في تفويض اللقاح; كما تبنت بعض الشركات بالولايات المتحدة متطلبات اللقاح للعمال.

كورونا حول العالم تصاعد الفيروس في ىاليابان واسرائيل تعزز التلقيح

بالتالي فقد قال الطلاب في أولاراق المحكمة إن لديهم ” حقا في الاستقلالية والسلامة الجسدية واختيار العلاج في سياق تفويض التطعيم”.

في تورينتو تم اعطاء 4,432,670 جرعة من اللقاح; ذلك وفقا لتغريدة قد أطلقها رئيس البلدية جون توري.

أما في لندن فتقول البعثة الدبلوماسية النيجيرية أثناء زيارتها لوزارة الداخلية في المملكة المتحدة; إنها ستغلق لمدة لا تقل عن عشرة أيام; ذلك نتيجة اثبات اصابة اثنين من مسؤوليها بفيروس كورونا المتحور.

لكن في طوكيو; بالرغم من انتهاء الألعاب الأولمبية; إلا أن الحالات آخذة في التزايد وسط دعوات للحد من التجمهر.

بالإشارة إلى اليابان فقد تجاوزت أعداد الاصابات اليومية 10000 حالة لمدة أكثر من أسبوع; كما امتلأت المستشفيات ويتم عزل آلاف الأشخاص المصابين داخل منازلهم; كذلك تم تطعيم ما يقارب من 36 بالمائة من سكان اليابان.

لكن في قبرص فقد وقف مئات الرعايا الأجانب يوم الجمعة في طابور تحت حر الشمس في مركز التطعيم الوحيد في العاصمة; ضمن خطة تطعيم الأشخاص الذين لا يشملهم نظام الرعاية الصحية العام في البلاد; بالتالي فقد فوجئت السلطات القبرصية بإقبال شديد على مركز التطعيم.

كما أنه في اسرائيل قد تم توسيع برنامج اللقاحات المعززة للفيروس التاجي; ذلك للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن خمسون عاما; بالتالي تعد اسرائيل واحدة من الدول التي طعمت سكانها في وقت مبكر; لكنها شهدت زيادة في اعداد الاصابات خلال الاسابيع الأخيرة; حيث أن الحالات تنطوي على متحور دلتا الأكثر قابلية للعدوى حتى بين من تلقوا اللقاحات.

وكانت اسرائيل في الشهر الماضي قد قدمت جرعة معززة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عنم ستون عاما; كذلك وسعت من الحملة يوم الجمعة لتشمل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما; بالرغم من أن الولايات المتحدة وأوروبا لم توصي بعد بالحقن المعززة.

علاوة على ذلك فقد حثت منظمة الصحة العالمية على الإمتناع عن اعطاء جرعات إضافية; ذلك لإتاحة الفرصة للدول الفقيرة لتلقي اللقاحات.