التخطي إلى المحتوى

سيارة Z الجديدة بتصميم رجعي ومحرك V6 بقوة 400 حصان . تم كشف حديثا عن إنتاج سيارة Z الرياضية الجديدة ، . والتي تعتبر ذات مواصفات عالية حيث تتميز بمحرك V6 مزدوج التوربو بقوة 400 حصاناً وتصميم جديد معاصر. سيارة Z الجديدة بتصميم رجعي ومحرك V6 بقوة 400 حصان

سيارة حديثة وجديدة

بعد معاينة Z Proto في سبتمبر الماضي ، . سيكون هناك منافس Toyota Supra الجديد ويعتبر من الجيل السابع من خط Z-car للشركة اليابانية ، بعد 370Z. كما سيتم طرحها للبيع في الولايات المتحدة العام المقبل ، . ولكن نظرًا لما أشارت إليه نيسان سابقًا على أنه “تقلص سوق السيارات الرياضية الأوروبية ولوائح محددة بشأن الانبعاثات” ، . فبالتالي لن يتم عرضها في المملكة المتحدة.

يتحول محرك Z ذو الدفع الخلفي من محرك V6 سعة 3.7 لتر في 370Z إلى محرك V6 مزدوج التوربو الجديد سعة 3.0 لتر ، ويستخدم أيضًا في إنفينيتي Q60 كوبيه.

بالإضافة إلى توفير قوة 68 حصانًا أكثر من محرك 370Z ، تنتج الوحدة الجديدة 350 رطلاً قدمًا من عزم الدوران عند 5600 دورة في الدقيقة ، أي 30بالميه أكثر من الطراز السابق.

 

كما يتم تقديم Z مع علبة تروس يدوية من ست سرعات أو أوتوماتيكي تسع سرعات. يوفر كلا الصندوقين نظام تحكم مساعد في الإطلاق من فئة الأداء ، وتتميز الطرز اليدوية بعمود قيادة مركب من ألياف الكربون ووظيفة مطابقة سرعة الدوران للأسفل.

كما تحدثت نيسان إن التركيز الرئيسي لسيارة Z الجديدة كان البناء على سمات المناولة لطرازات الجيل السابق. كما اكد كبير المتخصصين في المنتجات هيروشي تامورا ” بانه تم تصميم Z الجديدة كليًا لتكون واحدة مع السائق ، لتكون” شريكًا في الرقص “لمغامراتهم على الطريق”.

وتحدثت نيسان إن الطراز الجديد يوفر صلابة أفضل للهيكل من 370Z ، إلى جانب نظام توجيه إلكتروني جديد وإطارات أمامية أوسع لتعزيز أداء المنعطفات.

تصميم السيارة الرياضية Z

تستخدم المخمدات الأمامية والخلفية تصميمًا جديدًا لامتصاص الصدمات أحادي اللون ،. وهو ما تدعي نيسان أنه ينتج عنه تقليل قوة التخميد بحوالي 20بالميه لتحسين الاستقرار. كما تم تعديل نظام التعليق المصنوع من الألمنيوم ذو عظم الترقوة المزدوج. تجلس الموديلات القياسية على عجلات 18 بوصة ، مع عجلات 19 بوصة في الإصدارات المتطورة.

 

كما من المتوقع بان المتغيرات الأوتوماتيكية ستوفر أوضاع قيادة قياسية ورياضية ، حيث يوفر الأخير تسارعًا أسرع وتوجيهًا رياضيًا وتحسينًا للصوت ومراجعات لإعدادات التحكم الديناميكي للسيارة.

مميزات سيارة Z الجديدة

كما تتميز Z الجديدة بعناصر تصميم تعكس الطراز الأصلي في النطاق من عام 1969 . وتحافظ على غطاء المحرك الطويل والجزء الخلفي القصير اللذين يمثلان السمات المميزة لخط الطراز. كما تحدث رئيس التصميم في نيسان ألفونسو ألبيسا إن التصميم الجديد يهدف إلى “السفر بين العقود ، بما في ذلك المستقبل”.

مواصفات جديدة

يكتسب الطراز الجديد مصابيح أمامية LED ، تتميز بنصف دائرتين تعتمدان على تلك الموجودة في السبعينيات Fairlady 240ZG ، . انه في حين أن تصميم الجزء الأمامي للسيارة له ملف تعريف يعتمد على النموذج الأصلي. كذلك يوجد أيضًا فاصل أمامي ديناميكي هوائي ، كما تتميز موديلات Z Performance المتطورة أيضًا بجناح خلفي .

 

كما ان تصميم المقصورة الداخلية لمزج التكنولوجيا الحديثة ، . بما في ذلك شاشة لمس معلومات وترفيه مقاس 8.0 بوصة في وسط لوحة القيادة ، . مع عناصر تصميم Z الكلاسيكية.

يوجد إعداد عرض تناظري للسائق. تقول نيسان إنها طلبت النصيحة من سائقي السباقات لصقل التصميم الداخلي ، والذي ، كما تقول ، يمكن رؤيته في تكوين الشاشة الرقمية القابلة للتخصيص مقاس 12.3 بوصة .

كما وعبر موقعنا سنجد العديد من المواضيع الشيقة .