التخطي إلى المحتوى

ظهور الدبابير العملاقة للسيكادا في تيكساس .. دبابير تقضي على النحل حدث ذلك مؤخرا مرة أخرى ظهر أحد أعشاش الدبابير الآسيوية العملاقة في الجزء الشمالي الغربي العلوي من الولايات المتحدة ثم بدأ الناس المحليون في المطالبة بمعرفة ما يحدث في تكساس.

ربما تكون قد سمعت عن الدبابير الفتاكة لأنها تصنع دفعة كبيرة في العناوين الرئيسية; كما وتكتسب أيضا الكثير من الاهتمام لأنها قادرة على القضاء على خلية نحل كاملة.

ظهور الدبابير العملاقة للسيكادا في تيكساس .. دبابير تقضي على النحل

وفقا لجميع الملاحظات العلمية; لا يوجد بالتأكيد أي دبابير قاتلة في شرق تكساس; ولكن يوجد دبور كبير بشكل غير عادي يسمى القاضي على الزيز; يصل طول هذه الدبابير إلى 1 بوصة; بإستثناء رأس وصدر أحمر صدئ; بالإضافة إلى أجزاء البطن.

كذلك تعتبر السيكادا هي حشرات كبيرة في أواخر الصيف يطلق عليها اسم الجراد بشكل خاطئ; كما تشتهر السيكادا بأغنيتها الصيفية; بالإضافة إلى الزهر ,الجلود التي تتركها وراءها أثناء نموها.

دبور الزيز الفتاك هو أحد أكبر الدبابير التي ستواجهها; لكن لا داعي للقلق; على الرغم من أن الإناث قادرة على اللسع; إلا أنها نادرا ما تكون عدوانية تجاه البشر أو الحيوانات.

بالطبع الذكور غير قادرين على اللسع; لكن يمكن أن يكونوا أكثر عدوانية وسيجعل المرء يعتقد أنه يمكن أن يؤذيك.

كما تقضي الدبابير القاتلة السيكادا الشتاء في طور اليرقات أو العذراء في التربة; كما تبرز الكبار في الصيف; بالإضافة إلى أنها تتغذى وتتزاوج وتنتج جحورا تعشيشا جديدة.

ظهور الدبابير العملاقة للسيكادا في تيكساس .. دبابير تقضي على النحل

يفضلون التربة الرملية الرخوة ويميلون إلى أن يكونوا منفردين.

يكون قتلة السيكادا أكثر نشاطا خلال شهري يوليو وأغسطس; حيث يتزامن ذلك مع ظهور السيكادا التي يهاجمونها ويلسعونها ويشلونها; ثم يطيرون أو ينزلقون أو يسحبون السيكادا إلى أعشاشهم; مما يوفر الخلايا في جحورهم; بالتالي تتغذى اليرقات فقط على السيكادا; كما ويتغذى البالغ على رحيق الأزهار.

يمكن أن يخيفك السيكادا بالتأكيد إذا قابلتهم في زقاق مظلم; لكن تأكد من أنهم مفيدون لأنهم يقللون من الحشرات الضارة.

بالرغم من ذلك فإن أعدادا كبيرة من الإناث التي تعشش في مناطق موضعية مثل السدود الرملية يمكن أن تكون مصدر إزعاج وتسبب القلق بسبب حجمها الكبير; وانخفاض رحلاتها وأنشطة التعشيش.

غالبا ما تكون مداخل العش مصحوبة بكومة من التربة المحفورة من الجحر والتي قد تزعج العشب.

آمل ألا يكون لدينا الدبابير الآسيوية العملاقة في بلادنا.