التخطي إلى المحتوى

ضمن حالة من التعاطف الكبير مع موظفيها تقوم شركة “نايكي” بمنح موظفيها في مقر الشركة الرئيسي بولاية أريغون أسبوع إجازة لتحسين صحتهم العقلية والنفسية كما طلب تطبيق المواعدة “بامبل” من الموظفين الذي يبلغ عددهم في مختلف أنحاء العالم 700 موظف بالتوقف عن العمل في يونيو للتركيز على أنفسهم وفيما يلي نستعرض تفاصيل الحديث عن شركة أمريكية تمنح موظفيها اسبوع اجازة عن العمل للتركيز على صحتهم العقلية.

بالتالي فقد منحت شركة نايكي الأمريكية الموظفين في مقر الشركة الرئيسي في أريغون أسبواع إجازةلدعم صحتهم العقلية; ذلك قبل عودتهم للمكتب في أغسطس المقبل; حيث ستقوم الشركة بإيقاف العمل فيها; ذلك من أجل حصول موظفيها على استراحة نفسية بعد عام صعب.

كذلك وفي رسالة منه للموظفين قال رئيس القسم النفسي في الشركة ما ت مارازو: :خذوا الوقت الكافي للإسترخاء وقضاء بعض الوقت مع أحبائكم”.

جدير بالذكر أن شركتا بامبل لينكد كانت قد قامت بخطوات مماثلة; ذلك بعد أن أبلغ عدد كبير من الموظفين عن شعورهم بالإرهاق جراء استمرار تفشي فيروس “كورونا”; ومتابعة العديد منهم لعمله في المنزل.

كما أعلن مارازو على موقع “لينكد إن” لموظفي شركة “نايكي” خلال الأسبوع الماضي قائلا: “لا تعملوا”; حيث وصف العام الماضي بـ “القاسي”; وأن الأحداث كانت “صادمة” للموظفين.

شركة أمريكية تمنح موظفيها اسبوع اجازة عن العمل للتركيز على صحتهم العقلية

بالإضافة إلى ذلك قال مارازو: “هذا اعتراف بأنه يمكننا إعطاء الأولوية للصحة العقلية; كذلك التمكين من إنجاز العمل; وهو ليس مجرد أسبوع عطلة”.

يذكر أن شركة نايكي قد حققت نجاحا كبيرا خلال العام الأخير; حيث إزدادت نسبة المبيعات; ما رفع من قيمة سهمها بنسبة تصل إلى 20 في المئة.

علاوة على ذلك فقد شركات أخرى أمريكية مثل شركة “أوبر”; وشرطة “آبل” بتأجيل عودة الموظفين إلى مكاتبهم; ذلك بعد أن تزايدت أعداد الإصابات بالمرض في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر “سي ان ان”+وكالات.