التخطي إلى المحتوى

 

قال الأكاديمي الإسرائيلي ”  إيدي كوهين ”  بأن امير الكويت الشيخ صباح الاحمد جابر الصباح قد فارق الحياة وكان الامير في امريكيا يتلقي العلاج لمدة شهر تقريباً .

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي قال كوهين بان امير دولة الكويت قد فارق الحياة عن عمر يناهز 91 .

 

والعديد طلب الرحمة له عر مواقع التواصل الاجتماعية ”  رحمه الله وغفر له وإنَّا لله و إنَّا إليه راجعون، وأقدم خالص العزاء لذوي الفقيد وشعب الكويت الذي اسماه بالشقيق”.

 وقد رفض الامير صباح الاحمد التطبيع بجميع اشكاله .

 وقالت مصادر حكومية كويتية،  إن الكويت على موقفها وستكون آخر دولة تطبِّع مع إسرائيل، موضحةً أن الموقف الكويتي يأتي متّسقاً مع نهج سياستها الخارجية الراسخ على مدى عقود في دعم القضية الفلسطينية ومساندتها، باعتبارها قضية العرب الأولى، والقبول فقط، في حلّها، بما يقبل به الفلسطينيون.

  وكان قد أعلن في الكويت عن تولي ولي العهد نواف الأحمد الصباح بعض الصلاحيات الدستورية الممنوحة لأمير البلاد بشكل مؤقت.

وجاء هذا بعدما أُدخل امير بلاد الكويت الشيخ صباح الاحمد جابر الصباح، البالغ من العمر 91 عاماً. المستشفى لإجراء ما وصف بالفحوص الطبية قبل سفره إلى الولايات المتحدة الامريكية لاستكمال العلاجات اللازمة له.

 وكان رئيس الوزراء الكويتي، صباح الخالد الصباح . كشف تفاصيل جديدة بشأن الحالة الصحية لأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح مشيراً إلى أن حالته الصحية مستقرة.

 وقال رئيس الوزراء الكويتي، إن الحالة الصحية لأمير البلاد في تحسن.

 وأضاف خالد لصباح،آخر تقرير من الفريق الطبي الكويتي المرافق لصاحب السمو. الحمد لله صحة سموه مستقرة وفي تحسن. وندعو الله العلي القدير أن يمن عليه بالشفاء العاجل وعودته إلى أهله وبلده في أقرب وقت .

وغادر امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بلاده في 23 يوليو متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، لاستكمال العلاج الذي بدأه في مستشفى بالبلاد، وذلك بناء على نصيحة الطاقم الطبي.

 

وقام امير الكويت عملية جراحية بأحد مستشفيات الكويت ، وقال وزير شؤون الديوان الأميري إنها تكللت بالنجاح.