التخطي إلى المحتوى

وقد وصل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى مدينة نيوم للراحة والاستجمام، يوم الأربعاء، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

نيوم من اجمل المناطق السعودية التي يقصدها العديد لما لها من اطلاله رائعة وجميلة ، فهي مطلة علي ساحل البحر الاحمر ، وهي ممتدة بين ثلاث دول ، وتربط بين ثلاث قارات وهي اسيا وأفريقيا وأوروبا فهي نقطة تلاقي ومحورية في نفس الوقت يمكن لنسبة 70 % من سكان العالم الوصول اليها باقل من 8 ساعات .

وقام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، باطلاق المشروع عام 2017 مشروع ” نيوم ” ويقع شمال غرب السعودية وهو من اكبر المشاريع السعودية ،إذ يمتد عبر ثلاثة بلدان على مساحة تصل إلى 26,500 كيلومتر مربع.

وبلغت قيمةالمشروع الضخم الذي بلغت قيمته 500 مليار دولار، جزءاً من رؤية السعودية 2030، والتي تطمح إلى تطوير المملكة في مجالات عدة، وخاصة السياحة.

وأعلن القائمون على المدين أن نيوم ستقدم خمس مميزات للأفراد تتمثل بـ”معايير عالمية لنمط العيش من حيث الجوانب الثقافية والفنون والتعليم، وخدمات مدنية تقنية في الصحة، والتعليم، والنقل، والترفيه،وتخطيط عمراني متطور، وبيئة معيشية رفيعة المستوى، وخدمات مدنية تقنية في الصحة، والتعليم، والنقل، والترفيه، بالإضافة إلى فرص عديدة للنمو والتوظيف.”

وقد انتقل ولي العهد الي المنطقة للاستجمام والهروب من مأساة كورونا والاطلاع علي أجمل المناطق .