التخطي إلى المحتوى

أكد المتحدث العام باسم وزارة الصحة السعودية ” الدكتور محمد عبد العال ” ، بأن سياسة واستراتيجية ” مناعة القطيع ” ليست مطروحة في الوقت الحالي للتعامل مع فيروس كورونا الجديد كوفيد -19 .

وخلال تواجد الدكتور في برنامج ” في الصورة ” عبر قناة ” روتانا الخليجية ” عبر عن إستياءه من الفكرة وإنه لايريد التدخل في هذه الخيارات ، لأن الذين طرحوا  الفكرة وقامو بتبنيها ، هل يسيرون فيها وهل يرونها تسير بالاتجاه السليم .

وعلق أيضا الدكتور بأن التطبيقات الإحترازية التي قامو بها مبكرً ا، قد كانت جيدة ، وعملت علي تأخير تسجيل حالات الاصابة بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية ، مشيراً بأن العالم سجل أولي حالاته في يناير مع بدايته ولكن ، في المملكة تم تسجيل أول حالة في 2 من شهر مارس .

وتحدث الدكتور محمد عبد العال : ” أن حالة مصابة بفيروس كوروناقد تؤدي إلى عدوة الآلاف “
وأشار الدكتور أيضاً ، وفي نبرة صوته التحذير ” نحن نواجه مرحلة “خطرة جداً “،من إنتشار الفيروس ، ولكن يجب إحكام السيطرة بالخطوات الاستباقية القوية .

ونوه الدكتور عبد العال ” اذا لم يلتزم الناس في الأشهر القادمة بأخذ الحيطة والحذر، سيكون هناك مئات الالاف عرضه للاصابة بالفيروس ، وسينهار النظام الصحي في المملكة ، كما إنهار في العديد من الدول الكبري ، وهذا ليس سيناريو خيالي بل واقعي .

وقد دعا المواطنين إلي الالتزام بجميع الإجراءات الرسمية والإحترازية لمنع تفشي الفيروس .

 

وقد أعلنت  وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء،قد ارتفاع الإصابات إلى 2932 بعد تسجيل 137 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال السيد محمد عبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية،  خلال المؤتمر الصحافي اليومي حول مستجدات أزمة كورونا إن إجمالي المتعافين من فيروس كورونا في المملكة بلغ 631 حالة.