التخطي إلى المحتوى

بالرغم من فوائده العديدة إلى أن بعض الناس يتسائل عما إذا كان الشاي يعد من السوائل التي يحتاجها الجسم أم لا لذلك نقدم من خلال مقالتنا هذه ما قاله المختصون والأطباء ويبقى السؤال  هل يعتبر الشاي من السوائل؟ وما هي فوائده؟.

جدير بالذكر أن الأكاديمية الوطنية للعلوم والطب والهندسة في الولايات الأميركية المتحدة; أوصت باستهلاك ما يقارب 3،7 لتر من السوائل بشكل يومي للرجال; كما أن على النساء استهلاك ما يقارب 2,7 لتر من السوائل بشكل يومي أيضا.

كما أن الطعام يوفر نسبة سوائل لجسم الإنسان 20 بالمائة فقط; لكن يستمد البقية من السوائل المختلفة.

هل يعتبر الشاي من السوائل؟ وما هي فوائده؟هل يعتبر الشاي من السوائل؟ وما هي فوائده؟

بالتالي ينصح الأطباء باستهلاك الماء بشكل كبير لأنه خالي من السعرات الحرارية; كذلك يعد الماء من أفضل المرطبات للجسم; بالتالي يعتبر الشاي هو ثاني أهم مرطب للجسم كما ذكرت “نا شيونال جيوغرافيك”.

كان مختصون قد أشاروا إلى أن الشاي يقي من أمراض السكري والقلب ويحارب بعض أنواع السرطان; نظرا لأن هذه الأمراض هي الشائعة والتي تشكل تهديدا على حياة الإنسان; لذلك فإضافة الشاي للنظام الغذائي من الطرق الفعالة لتأخير الشيخوخة وللصحة بشكل عام.

تجدر الإشارة إلى أن هناك أنواع من الشاي تحتوي على الكافيين; كذلك يعتبر الكافيين من مدرات البول وبالتالي تسبب الجفاف للجسم; لذلك توصي أبحاث أخرى بعدم تناوله حيث أنه لا يعد من السوائل; إلا أن آخرون أشاروا إلى أن الكافيين لا يعتبر مدرا للبول إلا إذا تم تناول أكثر من 500 ملغرام منه في اليوم الواحد; أي ما يعادل تناول الشخص لأكثر من 18 كوبا من الشاي في يوم واحد.

فوائد الشاي

يحتوي الشاي على كمية قليلة من السعرات الحرارية; كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات.

كما ان الشاي يساعد في حرق الدهون; بالتالي فهو يساعد في انقاص الوزن; يمنع مرض السكري من النوع الثاني; ويقي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

بالإضافة إلى أن الشاي الأخضر يعمل على حماية الدماغ ويساعدها على العمل; كما يعتبر صحيا للفم.