التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من الأشخاص من حالات صحية في غاية الخطورة مثل إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والنوبات القلبية وبالتالي من الممكن أن نحد من تلك المخاطر عن طريق الأطعمة التي نتناولها حيث أن بعض الأغذية غنية بالمعادن والفيتامينات ومفيدة إلى حد كبير واليكم علاج ارتفاع الكوليسترول وللوقاية من امراض القلب في هذه الفاكهة.

كذلك هناك أنواع من الفاكهة ستم تناولها; لكن العديد من الناس لا يعرف ما تحتويه هذه الفاكهة من فوائد; لذلك ستكون هذه المقالة مركزة حول الفراولة; والتي تعد نوعا من الفواكه اللذيذة المذاق والتي تحمي القلب; بالإضافة إلى خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

علاج ارتفاع الكوليسترول وللوقاية من امراض القلب في هذه الفاكهة

وفقا لدراسة نشرتها مجلة “نيوتربتس”; فإنه عند إضافة الفراولة للوجبات الغذائية من شأنها أن تحد من التعرض للإصابة بأمراض القلب للأشخاص البالغين; والذين يعانون من السمنة; بالإضافة إلى من يعانون من إرتفاع نسبة الكوليسترول والمعروف بالبروتين الدهني المنخفض الكثافة.

جدير بالذكر أن الكوليسترول يعتبر العامل الأساسي في أمراض القلب; كما أنه عبارة عن مادة شمعية تسبب إنسداد الشرايين ومنع القلب من الحصول على نسبةالأكسجين الكافية.

كذلك تشير الدراسة إلى أن الفراولة قد تمنع الإأصابة ببعض أنواع مرض السرطان; حيث أن في الفراولة مادة البوليفينولات والتي تعتبر مضادة للأكسدة والتي توقف نمو الخلايا السرطانية; بالإضافة إلى أن الفراولة غنية أيضا بالألياف والفيتامينات التي تعتبر غذاءً خاليا من الدهون والكوليسترول والصوديوم; كذلك سعراتها الحرارية منخفضة.

علاج ارتفاع الكوليسترول
علاج ارتفاع الكوليسترول وللوقاية من امراض القلب في هذه الفاكهة

بالإضافة إلى ما سبق فالفراولة غنية أيضا بالعديد من الفوائد; حيث أنها تساعد على امتصاص الحديد من الطعام; وتنظم مستويات ضغط الدم; كما أنها تحسن من مناعة الجسم لقدرتها على منع الإلتهابات; كذلك تمنع الإمساك وتحسن عملية الهضم; تمنح البشرة شبابا وتمنع تكوين تجاعيد الشيخوخة; وتمنع تساقط الشعر; بالإضافة إلى زيادة نسبة الحيوانات المنوية لدى الرجال.