التخطي إلى المحتوى

يسبب الامتناع عن تناول الخبز أضرارا قد تكون مفاجئة لك حيث يعد الخبز من الوجبات الأساسية والمهمة بعكس ما يعتقده البعض أن للخبز أضرارا صحية وان من دواعي الصحة ىأن تمتنع عن اكل الخبز فهذا الامر غير صحيح. لا تمتنع عن تناول الخبز بعد اليوم.

لا تمتنع عن تناول الخبز بعد اليوم

في موقع “إيت ذيس توت ذات” كتبت ديزيزو أو في تقرير لها; إنه لا يمكنك الحصول على العناصر الغذائية والكمية المناسبة من الحبوب إذا كنت لا تتناول الخبز; كما ان الإمتناع عن تناول الخبز لع أضرار من شأنها ان تقلل مستوى الطاقة في الجسم; كذلك تنقص الألياف الغذائية; بالإضافة إلى نقص الحديد والمغنيسيوم.

على الرغم من أن الخبز والكربوهيدرات لا تتمتع بسمعة جيدة; إلا أنها تعد مصدرا إأساسيا للطاقة في الجسم; كما ان اختصاصية التغذية سارة ويليامز تؤكد ان الكربوهيدرات مفيدة للغاية بالنسبة للدماغ.

وأضافت الكاتبة أنه وفقا للمعلومات التي جمعتها الدراسة الاستقصائية الوطنية في الولايات المتحدة لفحص الصحة والتغذية; فقد وجد أن بعض البالغين في الولايات الأمريكية المتحدة يعانون لإنخفاض مستوى الطاقة بنسبة 10 بالمائة; ذلك بسبب أنهم لا يتناولوا الحبوب; بالتالي أدى ذلك إلى نقص النظام الغذائي لديهم من العناصر الضرورية كالحديد والمغنيسيوم والالياف.

بالتاكيد للحصول على نظام غذغئي صحي ومتوازن فمن المفترض أن نضيف ما يقارب 60 % من السعرات الحرارية التي تأتي من الكربوهيدرات; بالتالي من الممكن أن تحصل عليها من الحبوب والخبز.

لذلك فتناول الكربوهيدرات باعتدال يعتبر شيئ جيد; بالتالي فهي تمد الجسم بالطاقة.

وتؤكد بارنز إنه في حال امتنع الشخص فقط عن الخبز والحبوب ولم يستكمل نقص الكربوهيدرات والسعرات الحرارية من مصدر آخر; فاحتمالية اصابة الشخص بنقص في السعرات الحرارية والشعور بالتعب باقي اليوم تكون عالية; كذلك تؤكد انه بامكان الشخص اختيار القمح الكامل; بالإضافة إلى الشعير والأرز البني والجاودار والشوفان.

كما تقترح وليامز أن المزيد نت تناول المعكرونة المصنعة من القمح يساعد ةفي رفع مستوى الطاقة للجسم; كذلك تؤكد ان تضمين نظامك الغذائيب بهذه الأغذية يعوضك بما يكفي من الفوليت والمغنيسيوم والألياف والحديد; كما تزيد من النشاط.